حصدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان جائزتين ضمن مشاركتها في جائزة تجربة العملاء الدولية لهذا العام 2021، والمقامة بالعاصمة الهولندية أمستردام، بمشاركة عدد من ممثلي الجهات العالمية الرائدة في مختلف القطاعات الخدمية الخاصة والعامة، وذلك لتقديمها تجارب مميّزة في خدمة المستفيدين وحلول رقمية متنوعة تمتاز بسهولة إجراءاتها.
وتمكنت الوزارة من تحقيق الجائزة الفضية لفئة “الاستخدام الأمثل لبيانات العملاء وتفضيلاتهم”، وسط منافسة مع أكثر من (7) جهات رائدة عالميا ومحليا، وتعكس هذه الإنجازات، جهود الوزارة المبذولة في تطوير وتحسين تجربة العميل في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لتطوير مستوى الخدمات المقدمة لمواكبة برامج التحول الوطني الرامية إلى تحسين جودة الحياة، وفقا لرؤية المملكة 2030.
وتُعد “جائزة تجربة العملاء الدولية” من أهم الجوائز العالمية في مجال تجربة العملاء، حيث إنها تقام سنوياً بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والشركات والبنوك وشركات الاتصالات الكبرى على مستوى العالم، وترعى الجائزة “جمعية محترفي تجربة العملاء” التي تعدّ أهم جمعية مهنية في تجربة العميل وتّعنى كذلك بإصدار شهادات مهنية احترافية للعاملين في مجال “خدمة العملاء”، كما ترعى الجائزة “كلية كرانفيلد للإدارة” البريطانية، ومجلة “تجارب العملاء” البريطانية المتخصصة.
يشار إلى أن النتائج أعلنت في حفل افتراضي شهد مشاركة كل من وكيل الوزارة لتجربة العميل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، ومدير عام الإدارة العامة لتجربة العميل المهندس ساري العميم، بجانب مشاركة الفريق المعني بالجائزتين، في الاحتفالية التي نظمتها منظمة جائزة تجربة العملاء الدولية.