رصد 665 مليون ريال لتطوير البنية التحتية لضاحية الفرسان

الوطنية للإسكان توقع عقد تطوير البنية التحتية بضاحية الفرسان

الوطنية للإسكان توقع عقد تطوير البنية التحتية بضاحية الفرسان

وقعت الشركة الوطنية للإسكان، عقد تطوير البنية التحتية في المرحلة الثانية من ضاحية الفرسان بقيمة تقدر بـ 665 مليون ريال، مع شركة سعد سعيد الصاعدي وأولاده للمقاولات والصيانة.

بدء أعمال المرحلة الثانية

أوضحت الشركة، في بيان، أن توقيع العقد يأتي ضمن خطط واستراتيجيات الشركة في تسريع وتيرة الإنجاز بضاحية الفرسان، حيث تتضمن انطلاق أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية في الضاحية وفق أفضل معايير الجودة والاستدامة؛ تمهيداً للبدء في أعمال البنية الفوقية لتوفير مجتمعات سكنية توفر خيارات سكنية عصرية تليق بتطلعات الأسرة السعودية ضمن بيئة سكنية حيوية.

وتعد المرحلة الثانية من الضاحية استكمالاً للمرحلة الأولى التي حققت إنجازات متسارعة في أعمال البنية التحتية، حيث تمّ تدشين الضاحية في فبراير من العام الحالي؛ مما يعكس التخطيط الأمثل لسرعة الإنجاز وفق خط زمني محدد، وذلك ضمن الجهود المستمرة في رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن وتوفير خيارات سكنية تليق بتطلعاتهم.

توفير 12 ألف وحدة سكنية

وتمتد المرحلة الثانية على مساحة إجمالية تتجاوز 6.2 مليون متر مربع، موفرة أكثر من 12 ألف وحدة سكنية عبر 18 مشروعاً سكنياً ضمن بيئة حيوية متكاملة الخدمات والمرافق من مستشفيات ومراكز صحية ومراكز تجارية وترفيهية ورياضية ومراكز مجتمعية، بالإضافة إلى المساجد والمدارس التعليمية، لتسهم في تحقيق أعلى معايير جودة الحياة التي تليق بتطلعات الأسرة السعودية وتحقق لهم أسلوب حياة حيوي لينعم سكانها بالرفاهية.

وأضافت الشركة الوطنية للإسكان، أن ضاحية الفرسان ستحدث بعد اكتمالها نقلة نوعية للعيش تستهدف زيادة كثافة المسطحات الخضراء بمساحة تتخطى 6 ملايين متر مربع من المساحة الإجمالية للضاحية، كما تحرص على تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

Exit mobile version