البورصة العقارية: نشاط ملحوظ بسوق العقارات في يناير الماضي.. وإبرام 27 ألف صفقة

الاستشارات والتحليلات - إخلاء عقارات- البورصة العقارية

كشفت البيانات الصادرة عن البورصة العقارية، عن تسجيل نشاط ملحوظ في سوق العقارات خلال شهر يناير الماضي التابع لوزارة العدل. كما تم إبرام 27 ألف صفقة عقارية، والتي شملت مساحة تجاوزت 8 ملايين متر مربع، بقيمة إجمالية تتجاوز 29 مليار ريال. ويقارن ذلك بـ 26 ألف صفقة في ديسمبر 2023م، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 27 مليار ريال.

وتظهر البيانات الأخيرة الصادرة عن البورصة العقارية لعام 2024 استمرار تفاوت الأحياء في المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالتداول العقاري. حيث لم يشهد يناير أي تغيير يذكر في ترتيب الأحياء الأكثر تداولًا.

أحياء الرياض تتصدر القائمة 

يذكر أن أحياء الرياض احتفظت بصدارة القائمة، حيث جاء حي النظيم في المركز الأول بمعاملة في 1,451 صفقة. وفي المرتبة الثانية. وجاء حي الخير بـ 598 صفقة، تلاه حي النرجس في المرتبة الثالثة بـ 463 صفقة. ويليه في المرتبة الرابعة حي نمار بـ 409 صفقات. بينما احتل حي الجنادرية المرتبة الخامسة بـ 388 صفقة.

في حين تعكس البيانات استمرار الاستقرار في تفضيل المستثمرين والمشترين لبعض الأحياء على غيرها، وتوفر نظرة شاملة عن التركيبة العقارية في المملكة. يمكن أن يعزز هذا التوزيع المتنوع للتداول العقاري الحركة الاقتصادية في تلك الأحياء. كما يشير إلى استمرارية الاهتمام بالعقارات في هذه المناطق.

Exit mobile version