التكييف المركزي.. حل مثالي في الأجواء الحارة

التكييف المركزي

 نظام التكييف المركزى الذى يعمل بأنابيب تغذية هو أكثر نظام فعال وقوى موجود إلى الآن سواء فى المنازل أو الأماكن التجارية، لأنه يقوم بتبريد كل غرف المنزل أو المكان بالكامل من خلال ماكينة واحدة.

من خلال نظام واحد يمكنك أن تجعل حرارة غرفة النوم مناسبة جدا لك إذا كنت تبحث عن نوم هادىء بدون إجهاد بسبب الحرارة. ويمكنك أن تجعل غرفة المعيشة مريحة جدا إذا أردت عمل تجمع عائلي للاحتفال مثلا، أو تجعل غرفة أولادك مناسبة لمذاكرتهم أو قضاء وقت فراغهم وأنشطتهم اليومية.

تحكم كامل في تدفق الهواء

يعمل التكييف المركزى عن طريق ضخ الهواء البارد فى مجموعة أنابيب معدنية من الوحدة المركزية والتى غالبا ما تكون في سطح المنزل، ويتدفق الهواء في أنابيب موزعة لكل غرفة فى المنزل. ويميز هذا النوع من التكييفات بانسيابية دورة الهواء داخله، والتى تسمح لك بتحكم كامل فى تدفق الهواء ودرجة الحرارة، أيضا يمكنك إغلاق التبريد عن أي غرفة تريدها وتترك باقى الغرف ليعمل بها التبريد.

يتميز نظام التكييف المركزى أنه أكثر نظام تبريد مثالي للأماكن الحارة مثل منطقة الخليج العربى، والبلاد الأكثر رطوبة.  كما تتميز طريقة عمل التكييف المركزى بأنها تقلل من تكلفة التشغيل لأنه يمكنك التحكم فى حرارة كل غرفة بشكل مستقل عن غيرها أو إغلاقها.

الخيار الأمثل للمنزل الكبير

إذا كان منزلك كبير وتحتاج تكييف فى أكثر من 3 غرف منه، فإن التكييف المركزي هو الاختيار المثالي بالنسبة لك، لأنه يوفر في استهلاك الكهرباء أكثر من تشغيل تكييف لكل غرفة على حدة. بالإضافة إلى توفير تكاليف الصيانة بدلًا من صيانة عدة أجهزة سيكون جهاز واحد فقط.

وخلافًا لما يعتقد الكثيرون بأن ماكينة تغذية التكييف المركزى كبيرة ولن توفر فى استهلاك الطاقة، لكن هذا كان قديما وحاليا تغيرت تلك المسألة. فأغلب الشركات المصنعة أنتجت وحدات التكييف المركزى بتقنية انفرتر.

كما أنه بالمقارنة بأجهزة التكييف الإسبليت والشباك، يعتبر نظام التكييف المركزى هو الأقل فى الضوضاء الصادرة منه أكثر من باقى الأنواع الأخرى وخاصة الإسبليت الذي يصدر عنه أصوات مزعجة من الوحدة الداخلية.

وهناك بعض الأنواح تتيح لك التحكم فى الحرارة والرطوبة من خلال تطبيق على هاتفك المحمول الذكى إذا لم تكن موجودًا بالغرفة.

Exit mobile version