فيديو| رئيس الوطنية للإسكان بمنتدى سلاسل الإمداد: تقديم 300 ألف وحدة سكنية بحلول 2025

فيديو| رئيس الوطنية للإسكان بمنتدى سلاسل الإمداد: تقديم 300 ألف وحدة سكنية بحلول 2025

قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان الأستاذ محمد بن صالح البطي، إن الشركة تعد أكبرَ مطورٍ عقاريٍ للمجتمعات والضواحي. حيث تقدم أكبر معروضٍ عقاريٍ في المملكة.

وأضاف البطي خلال كلمته في منتدى سلاسل الإمداد العقاري الذي افتتحت فعالياته اليوم، أنه المعروض العقاري للشركة سيصل إلى 300 ألف وحدةٍ سكنيةٍ بحلول 2025، وأن قيمة المحفظة العقارية بنهاية عام 2025م ستبلغ 225 مليار ريال بالشراكة مع 90 مطور عقاري محلي وأجنبي.

وقال: “نحن في وطنٍ يسابقُ الزمنَ برؤيةٍ طموحة وعزيمةٍ قوية بقيادةِ مولاي خادم الحرمين الشريفين وسموِ سيدي ولي العهد -حفظهما الله- ليحققَ المستهدفات، ويكوّنَ مجتمعات متطورة ومستدامة، من خلال التفكير بشكل كبير وشامل.. وخلق نماذج نوعية واستباقية”.

وتابع البطي خلال كملته بمنتدى سلاسل الإمداد: “اليوم نحن هنا لنعززَ وندعمَ التوطينَ الصناعي وتأمين سلاسل، ونشجعَ التبادلَ التجاري والتقني بين الشركاتِ المحليةِ والعالمية، ونبني شراكات جديدة مع أكبر مزودي الخدمات، بحضورِ نخبة عالمية في هذا المجال”.

وأردف: و”قعنا اتفاقية مهمّة مع مجموعة سيتيك الصينية، تهدف لإنشاء مدينةٍ صناعية ومناطقَ لوجستيةٍ تتضمن 20 مصنعًا، تلبية لاحتياجاتنا مشاريعنا من مواد البناء.. وقد بلغت قيمةُ هذه الشراكة 3 مليارات ريال، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية ستسهمُ بشكلٍ فعّالٍ في تحسينِ جودةِ مشاريعنا، وتعزيزِ الإنتاج المحلي، وخلقِ حوالي 10 آلاف فرصة عملٍ مباشرةٍ وغيرِ مباشرة. ومن المتوقعِ أن تُسهمَ هذه المدينةُ الصناعيةُ في تعظيمِ الأثر الاقتصادي والتنموي للقطاع العقاري بقيمة تصل إلى 33 مليار ريال”.

وأوضح أنه تم إطلاق “برنامج ركائز” والذي حاز مؤخراً على جائزة CIPS العالمية لفئة المحتوى المحلي حيث نسعى من خلاله لتعزيز المحتوى المحلي في مشاريعنا، ووصلنا إلى تحقيق 54٪ كنسبة الاستفادة من المحتوى المحلي في مشاريعنا وتعاقدنا مع أكثر من 2000 منشأة محلياً.

وتابع: “أطلقنا في عام 2023م “منصةَ مواد” لدعم المحتوى المحلي ورفع كفاءة الصناعة المحلية، وحققت التعاملات للمنصة حتى الآن (2 مليار ريال)، وبلغ عدد الاتفاقيات في المنصة منذ إطلاقها 140 اتفاقية مع أكثر من 90 مصنعًا وموردًا محليًّا، أسهمت -هذه الاتفاقيات- في تأمين مواد البناء لمشاريعنا وتحقيق وفوراتٍ للمطورين والمقاولين تجاوزت 20%”.

 

ورعى وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل ، اليوم الإثنين، افتتاح فعاليات منتدى الوطنية للإسكان لسلاسل الإمداد العقاري 2024، الذي تنظمه الشركة الوطنية للإسكان NHC، بحضور عدد من الشركات المحلية والدولية، بهدف تعزيز التعاون وبناء شراكات نوعية مع كبرى مزودي الخدمات بما ينعكس على تعزيز تنمية قطاه التطوير العقاري وإنجاز وطرح المزيد من المشاريع السكنية المتكاملة التي تراعي الجودة والسعر المناسب.

ومما يجدر ذكره أن الشركة الوطنية للإسكان “NHC”، تنظم  خلال الفترة 20 – 21 مايو الحالي، منتدى الوطنية للإسكان لسلاسل الإمداد العقاري 2024، برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وبحضور عدد من الشركات المحلية والدولية.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون وبناء شراكات نوعية مع كبرى مزودي الخدمات بما ينعكس على تعزيز تنمية قطاع التطوير العقاري وإنجاز وطرح المزيد من المشاريع السكنية المتكاملة التي تراعي الجودة والسعر المناسب.

ويجمع المنتدى نخبة من الاستشاريين والمقاولين والمصنّعين؛ لاستكشاف فرص التعاون الواعدة والاطلاع على الخطط والإستراتيجيات المستقبلية الطموحة ومجموعة من المشاريع المستقبلية، بالإضافة إلى إبراز أقوى الشراكات بين “الوطنية للإسكان” وشركائها الإستراتيجيين، حيث سيحقق المنتدى فرصًا واعدة للاستثمار والتعاون، وإيجاد فرص لعقد اتفاقيات الاستثمار والشراكات الإستراتيجية، وإرساء معايير جديدة، وإيجاد حلول مبتكرة لتنمية القطاع العقاري، بالإضافة إلى الكشف عن أحدث الاتفاقيات بين الوطنية للإسكان ومجموعةٍ من الشركاء المحليين والعالميين لتأمين سلاسل الإمداد. ​

وعلى هامش المنتدى ستعقد عدداً من الجلسات الحوارية لتسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه تقنيات صناعات مواد البناء وتبادل الخبرات بين الشركات المحلية والعالمية لتعزيز شبكات سلاسل الإمداد، وتوسيع نطاقها في مختلف القطاعات، وذلك عبر تقديم رؤى مفصلة وعميقة حول المجالات المختلفة المفتوحة للتعاون وإتاحة نظرة شاملة على قطاع العقارات والبناء والاستثمار.​

يذكر أن “الوطنية للإسكان” تُعد أكبر مطور عقاري في الشرق الأوسط، حيث تهدف إلى تطوير ضواحٍ سكنية ومجتمعات عمرانية متكاملة من خلال تطوير 9 ضواحٍ سكنية متكاملة وضخ 300 ألف وحدة سكنية بنهاية 2025م، وذلك في إطار سعيها إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان –أحد برامج رؤية السعودية 2030- برفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

Exit mobile version