توقعات بارتفاع قيمة مشروعات البناء في المملكة إلى 181.5 مليار دولار بحلول 2028

السعودية الاستثمار الأجنبي

توقعت شركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك، أن تصل قيمة مشروعات البناء في المملكة لجميع القطاعات بحلول نهاية عام 2028 إلى 181.5 مليار دولار، مما يجعل السعودية أكبر سوق للبناء في العالم.

وقالت الشركة في تقرير لها، إنه من المتوقع أن يصل قيمة مشروعات البناء في القطاع السكني إلى 56.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028. ويأتي قطاع الطاقة والمرافق في المرتبة الثانية مباشرة، بقيمة 35.1 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 46.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028.

وأكدت الشركة أن المملكة العربية السعودية تشهد طفرة كبيرة في أنشطة البناء، حيث وصلت قيمة مخرجات البناء للقطاعات السكنية والمؤسسية والبنية التحتية والصناعة والطاقة والمرافق والقطاعات التجارية إلى 141.5 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 4.3٪ مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لتقرير 2019. أحدث تحليل صادر عن شركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك، وهو تقرير مراجعة المشهد الإنشائي للمملكة العربية السعودية.

وكشفت شركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك عن أنه منذ إطلاق خطة التحول الوطني في المملكة العربية السعودية عام 2016، تجاوزت ميزانيات المشاريع و حجم عقود البناء في المملكة حوالي 1.25 تريليون دولار، وفقا لما نشره موقع كونستراكشن بزنس نيوز.

Exit mobile version