بالفيديو.. مستأجرون يشكون ارتفاع أسعار الإيجارات بالرياض.. ومخاوف من استمرار الزيادة

الرياض- قطعة عقارية بالرياض

اشتكى عدد من المستأجرين من ارتفاع أسعار الإيجارات في مدينة الرياض، معربين عن مخاوفهم من الاستمرار في الزيادة، وذلك وفقا لتقرير نشرته قناة العربية. وبحسب “العربية” لا تزال تسجل مدينة الرياض، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار إيجارات الشقق والمساكن، وسط مخاوف من استمرارها على ذلك النحو خلال الفترة المقبلة.

قال أحد المستأجرين، خلال لقائه المذاع على قناة العربية، إن الإيجارات الحالية مرتفعة مقارنة بالعام الماضي وتتفاوت من منطقة لأخرى. وأضاف، أن أغلب حجج ملاك العقارات لرفع أسعار القيم الإيجارية غير مبررة، مشيرا إلى أن البعض يربط بين رفع السعر وبناء مجموعة مشاريع قريبة أو مقارنة ببقية المؤجرين.

وقال آخر إنه يتم التأجير على حسب السوق، موضحًا أن الإيجارات ترتفع في شمال المملكة خاصة، مع زيادة السكان، وارتفاع معدل الطلب على الإيجارات.

بينما قالت إحدى المستأجرات، إن الإيجارات ارتفعت مقارنة بالعامين الماضيين، فيما عزا أحد الملاك تلك الزيادة إلى زيادة السكان والشركات وزيادة معدل الطلب على الإيجارات.

بدوره، قال عمر العولقي الرئيس التنفيذي لشركة ساتل العقارية إن هناك 3 عوامل رئيسية لارتفاع الإيجارات هي دخول كبير لفئات المستأجرين من خارج المملكة، وقيام شركات وملاك بتطوير مشاريعهم وخدماتها، فضلًا عن ارتفاع القيمة الإيجارية العشوائية في السوق.

Exit mobile version