أكثر من 13 مليار ريال مبيعات “الوطنية للإسكان” وشركائها خلال النصف الأول 2024

جناج الشركة الوطنية للإسكان في معرض ريستاتكس الرياض العقاري

جناج الشركة الوطنية للإسكان في معرض ريستاتكس الرياض العقاري

حققت الشركة الوطنية للإسكان (NHC) ارتفاعًا كبيرًا في مبيعات الوحدات السكنية خلال النصف الأول من عام 2024، حيث بلغت إجمالي المبيعات 13.5 مليار ريال سعودي، متجاوزة بذلك أداء العام الماضي بأربعة أضعاف لنفس الفترة، مع بيع أكثر من 13 ألف وحدة سكنية. ويعكس هذا الإنجاز جهود الشركة المستمرة لتلبية احتياجات المواطنين في مختلف مناطق المملكة، مع تقديم بيئة عمرانية متكاملة تسهم في تحسين جودة الحياة.

وحققت المنطقة الوسطى، وبالأخص العاصمة الرياض، أعلى نسبة مبيعات، حيث سجلت ضاحيتا خزام والفرسان ومجتمع الأصالة، بالإضافة إلى مشروع دانة المشرقية، مبيعات تصل إلى 7,000 وحدة سكنية بقيمة بلغت 8 مليارات ريال، مما يعكس الطلب الكبير على المشاريع الجديدة في الرياض.

وفي جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، شهدت المشاريع العقارية ارتفاعاً ملحوظاً في المبيعات، إذ تم بيع 4,799 وحدة سكنية خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بـ 2,500 وحدة سكنية في نفس الفترة من العام السابق. ويعود هذا النمو إلى الإطلاقات الجديدة في المنطقة، والتي تضمنت مشاريع مثل ضاحية سدايم، ضاحية بوابة مكة، ومجتمع السدن.

كما سجلت مشاريع الشركة في المنطقة الشرقية نمواً ملحوظاً، حيث وصلت المبيعات إلى 1,599 وحدة سكنية في ضاحية الواجهة ومجتمع قمرة، ما يمثل ضعف حجم النمو مقارنة بالعام الماضي. يعكس هذا النمو إطلاق الوطنية للإسكان العديد من المشاريع السكنية الجديدة في مختلف مناطق المملكة، بهدف تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 برفع نسبة التملك السكني إلى 70%.

ويأتي هذا النجاح الاستثنائي نتيجة لتبني الشركة لمفهوم التطوير الشامل في ضواحيها ومجتمعاتها، الذي يوفر نمط حياة متكاملاً يجمع بين السكن، والترفيه، والخدمات الصحية والاجتماعية في مكان واحد. كما تعتمد الشركة على التخطيط الحضري المستدام بزيادة المساحات الخضراء وتوفير مسارات آمنة للمشاة والدراجات، إلى جانب تقديم عروض تمويلية ميسرة للمواطنين من مختلف الشرائح.

تعد الشركة الوطنية للإسكان من أكبر المطورين الرئيسيين للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة، حيث تعمل على توفير أكثر من 300 ألف وحدة سكنية بحلول عام 2025م في 9 ضواحٍ و6 مجتمعات سكنية على مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع، تستوعب أكثر من مليون ونصف مواطن. وتسعى الشركة إلى تعزيز المعروض العقاري بخيارات سكنية متنوعة وفق المعايير العالمية، بهدف تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تسعى لرفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

Exit mobile version