الحقيل يتفقد المشاريع التنموية بالحدود الشمالية ويدشّن مبادرات بلدية وسكنية

الحقيل يتفقد المشاريع التنموية بالحدود الشمالية ويدشّن مبادرات بلدية وسكنية

تفقد معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، أمس سير العمل في المشاريع البلدية والسكنية في منطقة الحدود الشمالية التي تشرف عليها أمانة المنطقة، والوقوف على مستجدات الأعمال ومستويات الإنجاز في المشاريع والمبادرات التنموية.
وشهد الحقيل، تدشين عدداً من المشاريع السكنية المنجزة وإطلاق مجموعة من المشاريع الجديدة والمستقبلية، إضافة إلى تسليم عدد من الوحدات السكنية للأسر السعودية من مستفيدي الإسكان التنموي، وتوقيع العديد من اتفاقيات الشراكة.
كما اجتمع وزير البلديات والإسكان مع أمين منطقة الحدود الشمالية المهندس هشام العوفي، وقيادات ومسؤولي الأمانة للاطلاع على أبرز المنجزات والتحديات التي تواجه المشاريع التنموية، واستعراض خطط التنمية العمرانية والإسكانية والاستدامة الحضرية بالمنطقة، مؤكدًا على أهمية مواصلة الجهود للارتقاء بجودة الخدمات من خلال تهيئة وتطوير البنى التحتية، وتحسين المشهد الحضري بما يعزز تجربة المواطنين والزوار.
وأجرى معاليه جولة تفقدية لعدد من المشاريع البلدية والسكنية في مدينة عرعر، منها جسر الأمير عبدالمحسن بن جلوي للاطلاع على المشروع وخطط التطوير المستقبلية للمنطقة. كما تفقد سير العمل في مشروع إسكان حي الربوة، واطلع على نموذج الشقق السكنية، إضافة إلى زيارة حديقة البرج والمشاركة في الاحتفال بتوقيع اتفاقية مبادرة البصمة البيئية (غابات عرعر).
ودشن معالي وزير البلديات والإسكان – خلال زيارته لمنطقة الحدود الشمالية – المرحلة الأولى من مشروع إسكان أرض الحرس، الذي يوفر أكثر من 680 وحدة سكنية للمستفيدين في مدينة عرعر، كما اطلع على سير الأعمال في مشروع مخطط إسكان عرعر الذي يضم 288 وحدة سكنية.
وفي إطار تعزيز التنمية الاقتصادية، التقى معاليه عددًا من المستثمرين ورجال الأعمال وأعضاء الغرفة التجارية بالمنطقة، حيث ناقش اللقاء الفرص الاستثمارية التي توفرها الوزارة في القطاعين البلدي والإسكاني، ضمن البرامج والمبادرات التنموية الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، منوهاً بالتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمستثمرين لتحفيز الاستثمار وتعزيز التنمية الحضرية في المنطقة.

Exit mobile version