إنفوجراف| خطوات استعراض صكوك الملكية عبر تطبيق “توكلنا”

في إطار تسهيل الوصول إلى المعلومات العقارية وتعزيز الخدمات الرقمية، أتاح تطبيق “توكلنا” بالتعاون مع السجل العقاري خدمة جديدة تمكن المواطنين من استعراض صكوك تسجيل الملكية بسهولة وسرعة. هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود المبذولة لتقديم تجربة رقمية شاملة للمستخدمين في المملكة، تسهل عليهم الوصول إلى مستنداتهم الهامة من أي مكان وفي أي وقت.

ونشر تطبيق “توكلنا” إنفوجرافيك يوضح خطوات سهلة للوصول إلى صكوك تسجيل الملكية من خلال التطبيق، بالتعاون مع السجل العقاري. وفيما يلي الخطوات التي أوضحها التطبيق:

  1. قم بالدخول إلى تطبيق “توكلنا”.
  2. انتقل إلى صفحة “معلوماتي”.
  3. اختر “مستنداتي”.
  4. في النهاية، يمكنك استعراض جميع صكوك تسجيل الملكية الخاصة بك بسهولة.

هذه الخطوات تأتي ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز الخدمات الرقمية وتسهيل الوصول إلى المستندات العقارية للمستخدمين.

وكان السجل العقاري قد دشن قبل أيام خدمة الاطلاع على صكوك تسجيل الملكية وخدمة “واكب” لمتابعة أخبار السجل العقاري من خلال تطبيق ” توكلنا ” التطبيق الوطني الشامل التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” .

ويهدف السجل العقاري من الخدمة إلى تعزيز التحول الرقمي في القطاع العقاري، وتحسين تجربة المستفيدين وتمكينهم من الوصول إلى بيانات ومعلومات ملكياتهم العقارية من خلال تطبيق توكلنا، وتحقيق التكامل والتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتقديم تجربة رقمية نوعية للمستفيدين بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشار السجل العقاري إلى أن صكوك تسجيل الملكية الصادرة عن السجل العقاري سيتاح لملاك العقارات الاطلاع عليها ضمن صفحة معلوماتي من خلال خانة مستنداتي وتظهر في عقاراتي، كما يمكن متابعة أخبار السجل العقاري والمناطق التي بدأ فيها التسجيل عبر خدمة “واكب”.

Exit mobile version