الصندوق العقاري يواصل جهوده في تسهيل الحصول على القروض السكنية بتمويل المباني الجاهزة

الصندوق العقاري يواصل جهوده في تسهيل الحصول على القروض السكنية بتمويل المباني الجاهزة

الصندوق العقاري جهوده الهادفة إلى تسهيل إجراءات الحصول على تمويل، أو قروض لمستحقي الدعم السكني بمختلف مناطق المملكة، حيث قامت مؤخرا بتوقيع عدة عقود تصب في هذا الإطار.

توقيع اتفاقيات

وقد عزز الصندوق العقاري اتفاقياته بتوقيع اتفاقية مع المؤسسة العامة للتقاعد مع صندوق التنمية العقاري اتفاقية يتم بموجبها الحسم الشهري لأقساط الصندوق من المعاش التقاعدي بالمؤسسة وذلك للمتقاعدين المقترضين من الصندوق .

وتأتي الاتفاقية ، تنفيذاً للأمر السامي بتاريخ 26 / 9 /1425هـ وتحقيقاً لرغبة الكثيرين من المقترضين المتقاعدين في التسهيل عليهم للوفاء بما عليهم من التزامات مالية للصندوق .

تمويل منازل جاهزة

وفي ذات الإطار المتعلق بتسهيل التمويل،فقد أكد المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري حمود العصيمي، أن الصندوق يصرف التمويل بشكل فوري للذين يطلبونه على منازل جاهزة، سواء كانت شقة أم فللاً.

وأوضح العصيمي أن سعر الفائدة المتغير لا تطبق على التمويل المدعوم المقدم من الصندوق.

وأضاف أن الصندوق يعتزم الإعلان عن دفعة جديدة من برنامج التمويل المدعوم الثلاثاء المقبل لتضاف إلى قائمة الأسماء المعلنة منذ بداية العام.

وأشار العصيمي إلى أن الحصول على التمويل بالنسبة لبناء المنازل يكون على دفعات موزعة على مراحل البناء وتبدأ من مرحلة اختيار الأرض وصولاً إلى سكن البيت.

يشار إلى أن برنامج التمويل السكني المدعوم هو برنامج للدعم السكني يتوافق مع الشريعة الإسلامية يستهدف قوائم انتظار صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان الذين سوف يتم التخصيص لهم وإصدار أرقامهم بشكل شهري.

ويحصل المستفيد الذي يتم التخصيص له على التمويل من أحد الممولين العقاريين حسب اختياره ويقوم الصندوق بسداد تكاليف التمويل عنه بشكل كلي أو جزئي ويتم تحديد ذلك من خلال عدد أفراد أسرة المستفيد ومستوى دخله.

19 ألف طلب بقوائم الانتظار

كما كشف المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري حمود العصيمي، أن عدد طلبات التمويل المقدمة من السيدات في قوائم الانتظار بلغ 19 ألف طلب.وأوضح العصيمي أن إصدار الأرقام للسيدات يتم حسب ترتيبهن في القوائم، مؤكدا عدم وجود إي اشتراطات خاصة بالسيدات.

وأشار إلى أن الصندوق لا يستقبل أي طلبات جديدة في الوقت الحالي حيث أن جميع طلبات الدعم السكني الجديدة تقدم عبر وزارة الإسكان من خلال برنامج الدعم السكني.مضيفا أن صندوق التنمية العقاري يقوم حالياً بخدمة من هم لديه على قوائم الانتظار من المواطنين.

إطلاق برامج جديدة

وأوضح كشف المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري أن وزارة الإسكان تعمل على إطلاق برامج جديدة لمساعدة المواطنين في تملك المساكن ومنها برنامج الضمانات الذي يستهدف شريحة كبيرة من المواطنين الذين يتعذر على المؤسسات والشركات التمويلية تمويلهم لعدم استيفائهم شروطها التمويلية، حيث سيقوم الصندوق بتوفير ضمانات نيابة عنهم للجهات الممولة حتى يتمكنوا من الحصول على التمويل.

Exit mobile version