مركز “إتمام” يعتمد 119 مخططاً سكنياً بمختلف مناطق المملكة بمساحة إجمالية تجاوزت 159 مليون متر مربع

عقار - رخص بناء - المشاريع - تطوير عقاري السكنية - مشروع - مخططات - مشاريع سكنية

عقار - رخص بناء - المشاريع - تطوير عقاري السكنية - مشروع - مخططات - مشاريع سكنية

واصل مركز خدمات المطورين “إتمام” التابع لوزارة الإسكان تقديم خدماته للقطاعين العام والخاص حيث اعتمد  119 مخططاً سكنياً بمساحة إجمالية تجاوزت 159 مليون متر مربع،  خلال التسعة أشهر الماضية من العام الجاري 2018،  وتوزعت تلك المخططات على جميع مناطق المملكة.

 مكة المكرمة والرياض في المقدمة

ونالت منطقة مكة المكرمة أكبر عدد المخططات المعتمدة من قبل المركز بـ19 مخططاً بمساحة 32.7 مليون متر مربع، ثم منطقة عسير بـ16 مخططاً ومساحة تجاوزت الـ 27 مليون متر مربع.

وأوضح مركز “إتمام” في بيان صحافي أمس أنه تم اعتماد 15 مخططاً في منطقة الرياض بمساحة تصل إلى 9.7 ملايين متر مربع، و12 مخططاً في منطقة الباحة بمساحة 7.5 مليون متر مربع، والمدينة المنورة بـ11 مخططاً ومساحة تتجاوز 19.5 مليون متر مربع.

كما أكمل المركز الانتهاء من اعتماد 16 مخططاً سكنياً في منطقتي حائل والقصيم بواقع 14 مليون متر مربع للقصيم، و4.5 مليون متر مربع لحائل، فيما اعتمد في المنطقة الشرقية تسعة مخططات بمساحة 16.8 مليون متر مربع، ومنطقة تبوك ستة مخططات بمساحة 4.3 ملايين متر مربع، إضافة إلى خمسة مخططات سكنية في منطقة جازان بمساحة تقارب الخمسة مليون متر مربع، ومثلها في منطقة الجوف بمساحة تصل إلى مليوني متر مربع، وثلاثة مخططات بمنطقة الحدود الشمالية بمساحة 7.9 ملايين متر مربع، وأخيراً منطقة نجران بمخططين ومساحة 8.2 ملايين متر مربع.

ثلاث مراحل في خدمة اعتماد مخططات

وأكّد مركز خدمات المطورين “إتمام” أنه يتيح خدمة اعتماد مخططات تقسيمات الأراضي لشركات التطوير العقاري، وذلك من خلال التقدم بطلب الاعتماد لمخططات تقسيمات الأراضي، والتي تتفرع إلى ثلاث مراحل هي: “الاعتماد الابتدائي، واعتماد شبكات البنية التحتية، والاعتماد النهائي”.

وأوضح “إتمام” أن الحصول على الاعتماد يتم بتقديم الطلب إلى المركز مستوفياً المستندات المحددة لكل مرحلة، ويقوم المركز بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية وجهات استشارية بمراجعة المستندات والمخططات؛ للتأكد من مطابقتها لاشتراطات ونظم البناء ومتابعة الطلب حتى إصدار الاعتماد وإرساله إلى مقدم الطلب.

ويُذكر أن مركز خدمات المطورين “إتمام” يسعى عبر الخدمات التي يقدمها إلى تذليل العقبات التي تواجه اعتماد المخططات السكنية على مستوى المملكة؛ للإسهام في زيادة المعروض من الوحدات السكنية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

 

Exit mobile version