خلال 2019 .. المملكة تستعد لاستقطاب أكثر من 150 مشروعا استثماريا بقيمة 67 مليار دولار

الرياض- قطعة عقارية بالرياض- نظام الأسماء التجارية

أوردت تقارير صحفية أن المملكة تستعد لاستقبال العام 2019 باستقطاب أكثر من 150 مشروع استثماري متنوع بقيمة نحو 67 مليار دولار في تسعة قطاعات, حيوية تتمثل في “الاتصالات وتقنية المعلومات والطاقة والمياه والرعاية الصحية والمعادن والتعدين والسياحة والثقافة والترفية والنقل والخدمات اللوجستية والصناعة الكيميائية والقطاعات الناشئة والصناعة والتصنيع”.

شركات رائدة ومشاريع استثمارية في 2019

ووفق التقارير أن الاستثمارات التي تنوي المملكة الدخول فيها تقوم بها شركات رائدة عالمية في مجالات متنوعة، بما يسهم في توسيع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد السعودي وتنويعها وفق رؤية السعودية  2030.

1600 رخصة للمستثمرين الأجانب خلال 4 سنوات

وكانت المملكة قد منحت المستثمرين الأجانب أكثر من 1600 خلال السنوات الأربع الماضية بحجم استثمارات قدره 76 مليار ريال، فيما ارتفع عدد الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 90 في المائة، بنهاية العام الجاري مقارنة بالعام السابق، كما جرى توجيه 20 في المائة من الإنفاق في موازنة 2019 إلى الاستثمار الرأسمالي بنحو 248 مليار ريال.

935 ألف مؤسسة في المملكة

وتشير الأرقام إلى زيادة أعداد المؤسسات في السعودية من 650 ألف مؤسسة إلى 935 ألف مؤسسة حاليا، بنمو 43 في المائة خلال ثلاث سنوات، فضلا عن نمو عدد الشركات بنسبة 39 في المائة وصولا إلى 109 آلاف للعام الجاري.

تصحيح ومراجعة الأنظمة

وأكد ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، أنه سيكون هناك مراجعة للأنظمة وتصحيح لما “ثبت عدم فائدته أو تأثيره في القطاع الخاص”، مشددا على أن المستثمر السعودي هو أول من تهتم به الوزارة ومؤسساتها، كونه المسوق للمستثمر الأجنبي.

أرقام في الشركات بالمملكة

Exit mobile version