منها 6 مشاريع بمنطقة الرياض .. وزارة الإسكان تواصل تسليم الفلل السكنية في 20 مشروعاً موزعة في 8 مناطق

فلل سكنية

فلل سكنية

كشفت وزارة الإسكان عن تسليمها وحدات سكنية في 6 مشاريع بمنطقة الرياض تشمل إسكان رماح، ثادق، الزلفي، شقراء، العيينة، والأفلاج، بالإضافة إلى مواصلة التسليم في مشاريع منطقة مكة المكرمة في كل من القنفذة والخرمة، ومشاريع الوزارة في المنطقة الشرقية بمحافظة الخبر والمبرز وإسكان الأحساء وإسكان حفر الباطن، كما شمل التسليم 5 مشاريع في منطقة القصيم هي إسكان رياض الخبراء، النبهانية، إسكان عنيزة، إسكان بريدة، وإسكان البدائع، أما في منطقة جازان فتشمل إسكان بيش، إسكان صامطه، وإسكان صبيا، وفي منطقة الحدود الشمالية إسكان رفحا وإسكان عرعر، بالإضافة إلى إسكان حائل في منطقة حائل، وإسكان المخواة في منطقة الباحة. ( فلل سكنية ).

20 مشروعًا سكنياً في 8 مناطق

ويأتي ذلك مواصلة للبرنامج في تسليم الوحدات السكنية من نوع فلل سكنية في عدد من مشاريعها الجاهزة المنتشرة في عدد من مدن ومناطق المملكة، واستمر التسليم خلال شهر مارس الماضي، في 20 مشروعًا تتوزع في 8 مناطق، إذ تتم إجراءات التسليم بعد استكمال المستفيدين لإجراءات الحجز وتوقيع العقد النهائي. وتتوزع مشاريع وزارة الإسكان للوحدات السكنية الجاهزة في عدد من مدن ومحافظات المملكة؛ حيث أعلنت الوزارة عن 38 مشروعًا تضم فللًا سكنية بمساحة 500 متر مربع للفيلا الواحدة، ضمن مشاريعها في برنامج “سكني” التي أطلقت خلال عام 2017، وتتميز تلك المشاريع بتكامل البنية التحتية والمرافق العامة من أرصفة وإنارة وخدمات كهرباء ومياه، إضافة إلى المسطحات الخضراء والحدائق العامة وملاعب الأطفال، كما تضم مساجد وجوامع، وتخصيص مواقع للجهات الحكومية من مرافق تعليمية وصحية وغيرها، وتوفر هذه المشاريع أكثر من 12 ألف وحدة سكنية.

الاستمرار في ضخ الوحدات السكنية المتنوعة

من جهته، أكّد المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف السويلم، استمرار الوزارة في توفير مزيد من الخيارات السكنية والتمويلية للمواطنين، واستمرارها في ضخ الوحدات السكنية المتنوعة في السوق بما يتناسب مع رغبات المواطنين واحتياجهم بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص والمطورين العقاريين المؤهلين، إضافة للخيارات الأخرى التي يتيحها “سكني” لمستفيديه، كالبناء الذاتي، والشراء من السوق، والأراضي المجانية. وشدد على حرص الوزارة ومتابعتها الدورية والدقيقة لمستوى الإنجاز في المشاريع وفق الجداول الزمنية المتفق عليها مع المطورين العقاريين، والتأكد كذلك من جودة التنفيذ وفق المعايير المحلية والمواصفات الدولية المعتمدة، وبما يتوافق مع مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030، لزيادة نسب التملك لنحو 70 % بحلول 2030. يذكر أنَّ وزارة الإسكان أطلقت مطلع عام 2017 المرحلة الأولى من برنامج “سكني”، وتمّ خلالها تخصيص أكثر من 282 ألف خيار سكني وتمويلي، كما اختتمت 2018 المرحلة الثانية من برنامج “سكني” بتخصيص أكثر من 300 ألف خيار سكني وتمويلي متجاوزة بذلك الرقم المُستهدف في أول العام، وأعلنت الوزارة هذا العام عن تخصيص 200 ألف خيار سكني للمواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

للمزيد من الأخبار والتقارير يمكن الضغط على الروابط التالية:

عقارات – فلل سكنية – الأراضي  – فلل سكنية – الأراضي – فلل سكنية  – فلل سكنية

صحيفة أملاك العقارية العدد 173

تكتل مزاد إطلالة العزيزية بمكة المكرمة يبيع الموقع لأول بقيمة إجمالية قدرها 385.5 مليون ريال

التكتل الرباعي (البرادي والحمود، والثبيتي وكنوز مكة ) يطرح اليوم أرض إطلالة العزيزية الاستثمارية في المزاد العلني فلل سكنية

أمير منطقة الرياض يفتتح برج مصرف الراجحي ويشييد بجودة تعاملاته

“شركة إتقان العقارية تكشف عن مساعيها لتوفير خدمة دخول المزادات إلكترونياً” مقفل

فلل سكنية

“صندوق التنمية العقارية: نهدف خدمة 165 ألف مواطن سنويًا.. والفرصة مواتية لتملك المسكن الأول

وزارة الإسكان ترصد 3 مليارات ريال لتمويل المصانع في مختلف تقنيات البناء الحديث

اتفاقية بين وزارة الإسكان وشركة التميمي العالمية لتشييد 374 وحدة سكنية في المنطقة الشرقية

بمشاركة دولية رفيعة .. معرض “سعودي إلينكس2019” ينطلق اليوم الأحد بالرياض ويستشرف مستقبل الطاقة المتجددة والنظيفة

تحالف (البرادي والحمود والنويشر للعقارات) يطرح اليوم 183 قطعة أرض سكنية بحي الخير شمال مدينة الرياض

وزير الإسكان: الانتقال إلى المرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء يأتي بعد استكمال قياس نتائج المرحلة الأولى

برنامج البيع على الخارطة يصدر رخصة تسويق عقارات خارجية لبيع 680 شقة
Exit mobile version