أعلن عن 68.195 أسرة مستفيدة.. برنامج سكني يكشف في تقرير شهر مايو عن 40 مشروعاً سكنياً جاهزاً من المشاريع السكنية

التمويل العقاري

التمويل العقاري

أعلن عن 68.195 أسرة مستفيدة.. برنامج سكني يكشف في تقرير شهر مايو عن 40 مشروعاً سكنياً جاهزاً من المشاريع السكنية

بلغ عدد المستفيدين من الحلول السكنية التي يُتيحها برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان حتى شهر مايو الماضي 68,195 أسرة، منها 33,718 أسرة تمكنت من الحصول على منازل، وفي شهر مايو استفادت 13,230 أسرة من خيارات التمويل العقاري والسكني، ونحو 5835 أسرة تمكنت من الحصول على منازل, وذلك حسب تقرير شهر مايو المنصرم الذي أصدره  البرنامج.

40 مشروعاً سكنياً جاهزاً

واستعرض التقرير متابعة تنفيذ أعمال البناء في 53 مشروعاً سكنياً يتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، إذ توفر نحو 100 ألف وحدة سكنية تتوزع في مختلف مناطق المملكة، وتتميز بكونها مجمعات سكنية متكاملة الخدمات والمرافق، وتوفر لساكنيها بيئة سكنية متكاملة. وبحسب التقرير الذي تم نشره على الموقع الإلكتروني للبرنامج، هناك أكثر من 40 مشروعاً سكنياً جاهزاً من المشاريع السكنية التي تنفذها الوزارة لتوفير آلاف الوحدات، وتمتاز بجاهزيتها للسكن بمتوسط أسعار 350 ألف ريال، حيث تشهد هذه المشاريع إقبالاً من المواطنين انعكس على نسب الحجوزات فيها، وتتميز بتكامل البنية التحتية التي تشمل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والإنارة والأرصفة وسفلتة الطرق والمسطحات الخضراء والحدائق والمرافق الخدمية العامة.

6 مخططات جديدة سكنية مجانية

وكشف تقرير «سكني» عن إضافة 6 مخططات جديدة للأراضي السكنية المجانية خلال شهر مايو توفر 3442 قطعة أرض في 5 مناطق، وتتيح وزارة الإسكان من خلال برنامج «سكني» منصة إلكترونية تعرض من خلالها المخططات السكنية بشكل إلكتروني، حيث يمكن للمستفيد اختيار الأرض المناسبة له ضمن 85 مخططاً سكنياً تتوزع في مختلف مناطق ومدن المملكة، ويمكن الاطلاع عليها من خلال البوابة الالكترونية لـ «سكني».

وتطرق التقرير لمستهدفات «سكني» في 2019، لتسهيل تملك 200 ألف أسرة سعودية عن طريق أحد الحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها «سكني» باختيار وحجز الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة والوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين والأراضي المجانية والقروض العقارية المدعومة للاستفادة من شراء الوحدات الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، وتمويل القرض القائم، والقروض السكنية للعسكريين على رأس العمل ومن تجاوزوا 50 سنة، إذ أعلن البرنامج عن أسماء 200 ألف مواطن يمكنهم الاستفادة هذا العام من الخيارات المتنوعة التي يوفرها برنامج «سكني 2019».

محتويات التقرير

وتضمن التقرير أبرز منجزات البرنامج لشهر مايو، حيث نشر التقرير صوراً حديثة لحالة البناء في المشاريع التي يستمر تنفيذها، كما تضمن تفاصيل أعداد الأسر التي استفادت خلال الأشهر الخمسة الماضية من هذا العام من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي قدمها البرنامج، ويمكن الاطلاع على التقرير كاملاً من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج.

يذكر أن وزارة الإسكان من خلال برنامج «سكني» تسعى لتمكين الأسر السعودية من امتلاك المسكن الملائم بكل يسر وبشكل أسرع وسعر أقل ضمن خيارات متعددة عن طريق تقديم مجموعة من الخيارات السكنية والتمويلية، وذلك سعياً لرفع نسبة التملك إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لأهداف برنامج الإسكان «أحد برامج رؤية المملكة 2030» وتقليص قوائم الانتظار وإتاحة فرص سكنية أكثر تلاءم مختلف فئات المجتمع في كل مناطق المملكة.

مستحقو « سكني»  يتسلمون فللا جاهزة بـ 20 مشروعاً بمناطق المملكة

أوفى برنامج « سكني»  التابع لوزارة الإسكان بوعده في  تسليم الفلل الجاهزة في عدد من المشاريع المنتشرة في عدد من مناطق المملكة، حيث استمر التسليم خلال شهر أيار (مايو) الماضي في نحو 20 مشروعا تتوزع في سبع مناطق حول المملكة، إذ تمت إجراءات التسليم بعد استكمال المستفيدين لعمليات الحجز وتوقيع العقد النهائي. وبين برنامج «سكني» في بيان صحافي ، أنه تم خلال الشهر الماضي تسليم فلل سكنية في ستة مشاريع بمنطقة الرياض تشمل إسكان رماح، الدوادمي، ثادق، شقراء، العيينة، والمجمعة، إضافة إلى مواصلة التسليم في مشروع الخرمة في منطقة مكة المكرمة، ومشاريع الوزارة في المنطقة الشرقية بمحافظة الخبر والمبرز و(إسكان الأحساء 1 والأحساء 2) وإسكان حفر الباطن.

كما شمل التسليم مشروعين في منطقة القصيم، هما (إسكان رياض الخبراء، وإسكان عنيزة)، أما في منطقة جازان فتشمل إسكان بيش، إسكان صامطة القفل، وإسكان صبيا، إضافة لثلاثة مشاريع في منطقة الحدود الشمالية إسكان رفحاء وإسكان عرعر وإسكان طريف، إضافة إلى إسكان حائل في منطقة حائل.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 175:

القرض العقاري – التمويل العقاري – عقارات – التمويل العقاري – البناء

غرفة الرياض استضافة اللقاء التعريفي.. برنامج “إيجار” يشرح فوائد ومزايا عقد إيجار الموحّد للقطاع العقاري التجاري

برنامج “فرز الوحدات العقارية” يكمل فرز أكثر من 24 ألف وحدة عقارية بالنصف الأول من 2019

النظام المكون من 33 مادة.. مجلس الشورى يوافق على مشروع نظام ملكية الوحدات العقارية وفرزها

برنامج سكني يعلن عن أكثر من 13 ألف مستفيد من الخيارات السكنية والتمويلية

وزارة المالية تطلق 4 خدمات إلكترونية عبر منصة “اعتماد” الرقمية لتسهيل الإجراءات والتعاملات المالية

برنامج الأراضي البيضاء يحصل أكثر من 1200 أمر سداد لمساحات إجمالية تتجاوز 411 مليون متر مربع

التمويل العقاري

حدد 4 خطوات لإجراءات حصر ونشر الخدمات.. مرصد الخدمات الحكومية يضع خارطة الطريق لتحويل المعاملات إلى إلكترونية

للشهر الرابع على التوالي.. شركة الاتصالات المتكاملة ITC تتصدر مؤشر السرعات لشهر مايو 2019

مؤسسة النقد العربي السعودي تطلق المنصة الوطنية الإلكترونية لفواتير الأعمال “منصة إيصال”

مركز خدمات المطورين “إتمام” يكثف استعداداته لتنفيذ الربط الإلكتروني لإصدار رخص البناء يلتقي بعدد من الأمانات

برنامج “سكني” يدعو المستفيدين ممن يتجاوز دخلهم 14 ألف ريال إلى زيارة “حاسبة الدعم” إلكترونياً

أكدت قوة النظام المالي السعودي.. المملكة تحجز مقعدها الدائم في مجموعة العمل المالي “فاتف”

بلغت قيمتها نحو 230.786 مليار دولار .. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة بفضل التنويع الاقتصادي في السعودية

شركة عبداللطيف جميل للأراضي تشرع في تنفيذ 158 شقة سكنية في  مجمع “داري كيو” السكني

خلال مزاد شركة إتقان العقارية..  شركة نمو الأصول للاستثمار تشتري مركز الرياض جاليري بمبلغ 976.5 مليون ريال

السوق المالية “تداول” توافق على إدراج أسهم شركة النايفات للتمويل للاكتتاب العام

تشمل العقوبات غرامات مالية..لجنة النظر في نظام المقيّمين المعتمدين تقر 50 مخالفة.. والشطب من السجل يلاحق المخالفين

الصندوق العقاري يعتمد تعديلاً على آلية دعم المستفيدين من القرض العقاري تهدف لرفع نسبة الدعم الشهري

التمويل العقاري

Exit mobile version