اليوم الوطني (89).. المملكة تشهد احتفالات مميزة عمت كافة المناطق تحت شعار «همة حتى القمة»

عقارات

عقارات

عمت الاحتفالات الشعبية والرسمية كافة مناطق المملكة احتفالا بالذكرى 89 لليوم الوطني والتي امتدت خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر، حيث نظمت هيئة الترفيه العديد من الفعاليات المتنوعة بين الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية التي صممت خصيصاً لهذه المناسبة الغالية، بالإضافة إلى ملتقيات الهمة للشباب لعكس تجارب السعودية. واستثمار هذه المناسبة بهدف تنمية الحس الوطني وتعزيز الانتماء والولاء للوطن الغالي،  لتجديد الولاء والإخلاص والوفاء لقادة البلاد. ( عقارات )

«همة حتى القمة»

وقد جاءت هوية اليوم الوطني التاسع والثمانين تحت شعار «همة حتى القمة» استلهاماً من مقولة ولي العهد (همة السعوديين مثل جبل طويق)، بما فيها من مدلولات تعكس مدى همة الشعب السعودي في كافة المجالات.

وأشرفت هيئة الترفيه على فعاليات اليوم الوطني بمختلف مناطق المملكة، حيث قامت بإطلاق أكثر من 700 ألف ومضة نارية على ارتفاع يصل إلى 300 متر، وسط أنغام الأغاني الوطنية، وأقيم في جميع مناطق المملكة طوال مدة الموسم «احتفالات الهمة» التي اشتق اسمها من شعار الموسم «همة حتى القمة»، وذلك في جميع مناطق المملكة، وقد استمتع الزوار بمجموعة متنوعة وفريدة من الأنشطة التي تعكس وحدة الوطن وتلاحم الشعب والقيادة.

واحتضنت صالات الاحتفالات في كبرى مدن المملكة فعاليات اليوم الوطني، بما فيها صالة الهيئة العامة للرياضة بالرياض من 21 إلى 23 سبتمبر،  وكان أبرزها فعالية «طريق الهمة». وذلك بحضور جميع غفير  من المواطنين وأفراد وأسر.

الطريق نحو المستقبل

واستمتع المواطنون بعرض ترفيهي يصور الطريق الذي نسير عليه نحو المستقبل وذلك من خلال قصة فريدة صورت فيها جميع أنحاء المملكة، عرضت العديد من اللحظات الفنية التي تجدد الفخر والاعتزاز بماضينا وحاضرنا وتطلعاتنا لمستقبلنا الزاهر والواعد».

كما شهدت  محافظة جدة، وعلى كورنيش الحمراء فعالية «مملكة النجوم»، حيث تم إطلاق آلاف الألعاب النارية من عرض البحر في وقت واحد بألوان رائعة لتشكل لوحة مميزة تبهر الحضور في الكورنيش، مع المؤثرات الصوتية والضوئية وعروض الليزر.

أما في معرض الظهران اكسبو في المنطقة الشرقية وعلى مدى خمسة أيام من 19 سبتمبر، قدمت الشركة الأشهر في عروض السيرك العالمية «سيرك دو سوليه» عرضاً صمم خصيصاً لمناسبة اليوم الوطني السعودي، شمل تقديم 40 عارضاً ولمدة ساعة كاملة 12 لوحة قدمت ما يقارب 14 أداءً ما بين أكروباتي ورياضي وموسيقي وراقص واستعراضي وبهلواني إضافة إلى حفلات فنية.

ملتقيات شباب الهمة

وتضمن الاحتفال باليوم الوطني 89 تصميم 5 ملتقيات في 5 مدن بواقع ملتقى واحد في كل مدينة،

عرض من خلالها عدد من المتحدثين أبرز الأحداث الملهمة والقائمة على الإنجاز بهدف تبادل المعرفة،

حيث أقيم ملتقى الهمة في المدينة المنورة وتبوك يوم 19 من سبتمبر،

في حين أقيم في أبها وبريدة يوم 21، وفي حائل يوم 23 سبتمبر,

كما تم بناء تجربة فريدة لمحبي الاستكشافات والهوايات، من خلال تصميم عدد من التجارب خلال الموسم تناسب مختلف الأذواق،

أتاحت الفرصة لتمكين الجميع اختيار البرامج التي يرغبونها من خلال منصة «عيشها».

إنجازات في مختلف المجالات

وقد شهدت المملكة في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله – إنجازات كبيرة عمت مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية والثقافية والسياسية، ففي جانب  وزارة الإسكان واحتفالا باليوم الوطني 89 الإنجازات التي حققتها ، حيث  خصصت الوزارة 282 ألف خيار سكني وتمويلي في 2017، و300 ألف خيار سكني وتمويلي في عام 2018 تشمل الوحدات الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة – الوحدات تحت الإنشاء ضمن الشراكة مع المطورين العقاريين – الأراضي المجانية – القروض العقارية المدعومة للاستفادة من شراء الوحدات الجاهزة من السوق والبناء الذاتي وتمويل القرض القائم، ليعلن برنامج سكني 2019 عن استحقاق 200 ألف أسرة لكافة الخيارات السكنية التي يوفرها البرنامج.

الوفاء للملك المؤسس

ويمثل الاحتفال باليوم الوطني بصورة عامة نوعاً من الوفاء النادر لمؤسس الصرح الشامخ للمملكة العربية السعودية ألا وهو الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه- الذي استطاع هو ورفاقه تأسيس المملكة على شرع الله وسنة نبيه، لتحتل مكانة مرموقة إقليمياً وعالمياً، حيث  جاء الاحتفال بالذكرى(89) امتدادا للاحتفالات السابقة  التي ظلت تشهدها المملكة كل عام، ليعبر خلاله شعب المملكة بمختلف فئاته عن فخره واعتزازه بالقيم والمبادئ السامية  التي شكلت لبنات هذا البنيان المتين،  لذلك ليس بمستغرب أن تعم كل عام مظاهر الاحتفالات كل مناطق المملكة بهذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان-رعاهما الله-.

  وظلت المملكة تشهد كل عام انطلاقات عالية، في كافة الملجالات اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وسياسيا، وكذلك تدشين كبرى المشاريع التنموية والاقتصادية التي توفر الرفاهية للمواطن، بعد أن عم بحمد الله وتوفيقه الأمن والأمان والاستقرار كل ربوع المملكة.

الشوارع تزدان بالأخضر

و ازدانت شوارع مدن المملكة في مختلف المناطق باللون الأخضر وأعلام المملكة، وصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان-رعاهما الله- كما ازدانت أيضا واجهات الشركات والمؤسسات والدور السكنية بالأعلام الخضراء وصور ولاة الأمر احتفالا باليوم الوطني الـ 89 والذي تجدد فيه الشعب العهد والولاء والبيعة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، -حفظهما الله.- وتعد هذه المناسبة سانحة طيبة لتنمية الحس الوطني وتعزيز الانتماء والولاء للوطن الغالي، وهي مناسبة يتجدد فيها الولاء والإخلاص والوفاء والمحبة ويترسخ فيها مفهوم قوة التلاحم بين القيادة والمواطن.

روابط أخبار عقارية مختارة من أخبار العدد 180:

أسعار العقارات – عقارات عالمية – فحص العقارات – مشاريع عقارية – عقارات

بمشاركة ورعاية صحيفة أملاك العقارية.. انطلاق المعرض العالمي اليوم.. مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش التحول التقني في القطاع العقاري

صحيفة أملاك راعياً.. معرض سيتي سكيب العالمي ينطلق صباح اليوم بمشاركات سعودية وعالمية.. ويستعرض فرص الاستثمار المتنوعة

229 شركة تستوفي متطلبات البيع أو تأجير المشاريع على الخارطة (وافي).. والرياض تستحوذ على نحو 40% منها

مشروع “الورود” يطور تقنية القوالب النفقية.. مدينة الطائف تدشن مشاريع البناء بالتقنيات الحديثة وتضخ 4775 وحدة سكنية

مؤتمر “يوروموني السعودية 2019” يختتم أعماله بمشاركة 2000 خبير ومختص .. و76 مليار ريال التدفقات المالية الأجنبية

حضور مميز من المستثمرين الشباب.. غرفة الرياض تنظم حفل رجال الأعمال السنوي وتطلق عدداً من المبادرات

أطلقت مبادرات وبرامج حديثة.. “وزارة الإسكان” .. عامٌ من الإنجازات المتواصلة وتوفير الحلول السكنية لـ”المواطنين” أولوية

مؤتمر “سيتي سكيب العالمي 2019” يناقش غداً التحول في التقنيات العقارية

سيتي سكيب العالمي يكمل استعداداته لاستقبال الشركات العارضة بدبي الأربعاء القادم

أمانات المناطق تبدأ العمل بآلية فرز الأراضي الجديدة لاعتماد المخططات اعتباراً من اليوم الأحد

«ساما»:الودائع المصرفية بالسعودية ترتفع بنسبة 3%خلال الربع الثاني

تطبيق العمل بالآلية الجديدة لاعتماد المخططات السكنية

عقارات – عقارات

يقام يوم 25 سبتمبر الجاري..ويتميز بموقعه الاستراتيجي وسط جدة..

شركة إتقان العقارية تعلن عن البيع بالمزاد العلني لمخطط أرض الملتقى

«ساما»:الودائع المصرفية بالسعودية ترتفع بنسبة 3%خلال الربع الثاني

تطبيق العمل بالآلية الجديدة لاعتماد المخططات السكنية

Exit mobile version