جُزر الفلبين الساحرة تغازل الخليجيين للاستثمار في عقاراتها

جُزر الفلبين الساحرة تغازل الخليجيين للاستثمار في عقاراتها

تقع جمهورية الفلبين في جنوب شرق آسيا في المحيط الهادئ، وتتألف من 7101 جزيرة، منها 1000 جزيرة فقط مأهولة بالسكان. تحولت الفلبين إلى جمهورية مستقلة في العام 1946، بعد أن كانت مستعمرة إسبانياً ثم أمريكياً.

خصائص مناخية جاذبة

تتميّز الفلبين بمناخ إستوائي و تمر البلاد بفترة من الأجواء الدافئة اللطيفة، يليها موسم الأمطار البارد نسبياً. بالإضافة إلى النباتات الرائعة والأجواء البحرية المميّزة، تحظى الفلبين بشعبية كبيرة لدى الغواصين ولدى عشاق الدلافين. ومن معالمها جزيرة كورون التي تسلب قلوب الغواصين، حيث يوجد في أعماق المياه أسطول ياباني تام من الحرب العالمية الثانية. تجتذب جزر بوهول، بالاوان، بوراكاي السياح بفضل الشواطئ الرملية البيضاء الجميلة والأجواء الساحرة. على جزيرة مينداناو في مدينة دافاو.

العقارات في الفلبين

حققت الفلبين في السنوات الأخيرة نمواً مطرداً في مجال الإنشاءات والعقارات, مما جعلها تستقطب الكثير من المستثمرين لشراء وتمليك مساكن وفلل في مختلف المواقع خاصة تلك التي  تتميز بإطلالات خلابة على شاطئ الرمال البيضاء. وتستقطب مدينة ماكاتي الكثير من الراغبين في التملكل لأنها تمتاز بوفرة المنازل المستقلة والفلل الفارهة والشقق الفاخرة وبأسعار معقولة. وتحظى المشاريع العقارية الطموحة ومشاريع السياحة والترفيه في العاصمة مانيلا بإقبال كبير من أصحاب رؤوس الأموال, وذلك للاستقرار السياسي والتطور والنمو الاقتصادي  الذي تشهده الفلبين. كما أن العديد من الشركات العالمية اتخذت مقرها الرئيسي في العاصمة مانيلا. تتمتع مناطق مثل إرميتا ومالات بأجوائها الحيوية وبحسن الضيافة وتعاملها الحضاري واحترامها للأجانب, وبها سلسلة كبيرة من المنازل الفاخرة والمعارض الفنية، بالإضافة إلى متحف المركز الثقافي الذي يضم على مجموعة من الفن الإسلامي القديم في مينداناو، ومسرح الفن الشعبي، ومركز التصميم في الفلبين.

تسويق عقارات الفلبين بالخارج

تسعي الأوساط الفلبينية لتسويق منتجاتهم العقارية لدول مجلس التعاون الخليجي عبر مشاركتهم عبر العديد من الفعاليات والمعارض كان آخرها مشاركتهم في ملتقى السفر والسياحة الذي عقد مؤخراً بالرياض , وهناك أيضاً “المعرض العقاري الفلبيني” الذي عقد أكثر من مرة بالخليج وظل يحقق نجاحاً كبيراً على مستوى المبيعات والزوار الذين يتراوح عددهم أكثر من 3000 زائر خلال أيام المعرض, مما يدل على ازدهار سوق العقار الفلبيني.نتيجة للطفرة العمرانية الفريدة التي تشهدها كافة القطاعات من المشاريع التجارية والمكاتب والمشاريع السكنية والمشاريع الترفيهية.

وتسمح الأنظمة والتشريعات الفلبينية بتملك الأجنبي لـ(40%) من إجمالي رأسمال الأسهم في شركات الإنشاء و تملك الأراضي الخاصة , كما يمكن للأجنبي أن يمتلك عقارًا بواسطة الميراث .

الوصول للفلبين بلا تأشيرة

وصل عدد المسافرين للفلبين من دول المجلس إلى 76,163 ألف زائر لعام 2014 بزيادة 10 % مقارنة بالعام الماضي ، واحتل المسافرون من المملكة العربية السعودية الصدارة بعدد بلغ 43,483 ألف مسافر  بزيادة  11.5% عن العام المنصرم ،وجاء الزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة ثانيا يليهم زوار دولة الكويت . ولا يحتاج مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغيرهم من جنسيات آخرى تأشيرة دخول إلى الفلبين.

 

 

Exit mobile version