تراجع مبيعات المساكن القائمة في أمريكا الشهر الماضي

أسعار العقارات الأمريكية

أمريكا

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت تراجعا أكبر من المتوقع في مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال يونيو الماضي.

وبحسب بيانات الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين الأمريكي، تراجع عدد العقود النهائية لبيع المساكن خلال الشهر الماضي بنسبة 3ر3% شهريا إلى ما يعادل 16ر4 مليون مسكن سنويا، بعد ارتفاعه بنسبة 2ر0% خلال مايو الماضي إلى ما يعادل 30ر4 مليون مسكن سنويا. وكان المحللون يتوقعون تراجع المبيعات إلى ما يعادل 23ر4 مليون مسكن سنويا.

ومع التراجع الأكبر من التوقعات، وصلت مبيعات المساكن القائمة إلى أقل مستوياتها منذ يناير لماضي عندما بلغت 4 ملايين مسكن سنويا.

وقال لورانس يون كبير المحللين الاقتصاديين في الاتحاد إن النصف الأول من العام الحالي سجل تراجعا للمبيعات بنسبة 23% ” مع تراجع عدد الأمريكيين الذين يشترون مسكن جديد رغم ظروف تغير الحياة المعتادة”.

وأضاف أن الطلب المكبوت على العقارات سيتحرر قريبا بالتأكيد خاصة إذا تراجعت فوائد التمويل العقاري وزاد المعروض في السوق العقارية.

وتراجعت المبيعات في الجنوب الأمريكي بنسبة 4ر5% في حين تراجعت في الغرب بنسبة 1ر5%، واستقرت المبيعات في الغرب الأوسط دون تغيير، في حين ارتفعت بنسبة 2% في الشمال.

وأشار تقرير الاتحاد إلى أن المعروض في سوق المساكن بلغ خلال الشهر الماضي 08ر1 مليون وحدة، وهو نفس مستواه في مايو الماضي لكنه يقل بنسبة 6ر13% عنه في يونيو من العام الماضي وكان 25ر1 مليون وحدة.

في الوقت نفسه، تراجع متوسط سعر المساكن في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بنسبة إلى 2ر410 ألف دولار للوحدة مقابل مستواه القياسي خلال الشهر نفسه من العام الماضي وكان 8ر413 ألف دولار للوحدة.

Exit mobile version