واجهات الفلل.. 3 أنواع تمنح منزلك الفخامة والرقي

واجهات الفلل

واجهات الفلل

يبحث الكثير من الملاك عن أحدث أو أفضل أنواع واجهات الفلل لتشطيب منزلهم لا سيما ملاك الفلل الذين يرغبون في تأسيس واجهة تمنح لهم الفخامة والرقي وجمال الديكورات الخارجية.

ويفاضل الكثيرون بين أنواع الواجهات التي تستطيع جذب الأنظار إليها منذ الوهلة الأولى ومن هذه الواجهات التي تعطي الفيلا جمالا، هي الواجهات الحجر، والرخام والجرانيت.

واجهات الحجر

تنوعت التصاميم التي يمكن أن تكون عليها واجهات الفلل والمنازل من الخارج. ولعل أحد اشهر تلك التصاميم هي المستخدم بها المواد الطبيعية مثل الأحجار المختلفة. كتلك المتواجدة في تصاميم والواجهات المودرن أو القديمة والكلاسيكية لتلك الفلل والتي تعبر جميعها عن الذوق الرفيع والفخامة. إلى جانب أن بعض أنواع الأحجار تمتاز بمقاومتها العالية للماء. وكذلك مُقاومة ضد التعرض للصدمات؛ بالتالي لن تحتاج للقلق حيال التغيرات المناخية المختلفة التي قد تتعرض لها تلك الواجهات.

أحد أنواع الأحجار الجيرية التي تمتاز بلونها الأبيض الطبيعي. إلى جانب الصلابة والقوة العالية على تحمل مختلف أنواع الصدمات والتغيرات البيئية. لذا باتت اختيارًا مثاليًا في أعمال الترميم للآثار القديمة. كما وكانت تلك الأحجار تُصنع عبر النحت اليدوي في أشكال منها المستطيل أو المربع. إلا أنه اليوم بات يتم تصنيع تلك الأحجار عبر استخدام المنشار الكهربائي. وذلك لما ألت إليه من أهمية في استخدام الحجر الفرعوني لتزيين الواجهات الخاصة بالفلل والمنازل والبلكونات حيث الإطالة الساحرة والفخمة.

واجهات الجرانيت

نوع أخر من الأحجار الطبيعية المصنعة من مادة الجرانيت الذي يمتاز بمقاومته العالية للحرارة. وذلك لأنه في الأساس يُصنع تحت حرارة عالية للغاية تجعل من الصعب له أن يتعرض للكسر. وهذا ما جعل من مهندس الديكور يختاره في الكثير من الديكورات الداخلية والخارجية سواء في تصميم الأعمدة أو باعتبارها لوحات يتم الكتابة عليها.

كما وأنه أحد واجهات فلل مودرن الرائعة والتي يتم اختيارها لتزيين الفلل والمباني السكنية المختلفة. إلا أنه لابد من طلاء واجهات الجرانيت بطبقة خارجية من الشمع لما لها من فضل في زيادة العمر الافتراضي لتلك الواجهات. مع مراعاة التنظيف المتخصص على أيدي خبراء التنظيف حتى لا تتعرض للخدش أو التلف.

واجهات الرخام

إذا وقع اختيارك على واجهات مودرن للفلل كتلك المصنعة من الرخام؛ فعليك في تلك الحالة التأكد التام من استخدام نوع عالي الجودة من الرخام. ذلك ليتحمل التغيرات المختلفة في المناخ على مدار سنوات عديدة. كذلك ستجد أنه يمتاز بسهولة تنظيف سواء استخدمت المياه لذلك أو قطعة من القماش حتى تحصل على لمعان دائم لواجهة منزلك.

واجهات الفلل

 

Exit mobile version