المدينة المنورة تشهد صفقات عقارية بـ 915 مليون ريال في فبراير الماضي

أمانة المدينة المنورة

أمانة المدينة المنورة

أظهرت مؤشرات “البورصة العقارية” أن عدد الصفقات العقارية التي شهدتها منطقة المدينة المنورة خلال شهر فبراير الماضي بلغ 1.632 صفقة بقيمة تجاوزت 914.8 مليون ريال تقريباً.

كما كشفت المؤشرات عن أن المساحة المتداولة لعقارات المدينة المنورة عبر البورصة العقارية خلال الشهر ذاته سجلت نحو 1.8 مليون متر مربع، فيما بلغ عدد العقارات المتداولة 1.535 عقار.

وأضحت المؤشرات أن متوسط سعر المتر للعقارات في المدينة المنورة بلغ نحو 1.127 ريال بينما سجل أعلى سعر للمتر نحو 20.9 ألف ريال، حيث تنوعت الصفقات بين ( صفقة، فرز، منحة، هبة، فك رهن، صفقة بتمويل، تحديث / تعديل ).

ووفقا لمؤشرات البورصة العقارية، فإن قيمة الصفقات العقارية في المدينة المنورة شكلت 1.5% من إجمالي قيمة الصفقات العقارية على مستوى المملكة خلال شهر فبراير الماضي والبالغه قيمتها نحو 60.8 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي عدد الصفقات في المملكة تقريباً 58.7 الف صفقة مثلت المدينة 2.7% من عددها.

بينما بلغت المساحة المتداولة للعقارات عبر البورصة العقارية على مستوى المملكة خلال فبراير الماضي نحو 288.9 مليون متر مربع، وعدد العقارات المتداولة نحو 56.4 ألف عقار، وسجل متوسط سعر المتر للعقارات تقريباً 1.746ريال فيما وصل أعلى سعر للمتر نحو 815.2 ألف ريال.

Exit mobile version