مقاومة للماءوعازلة للصوت والحرارة.. أبواب الـ PVC مزايا متعددة للمنازل العصرية

مزايا أبواب الـ PVC

أملاك- خاص: أصبحت أبواب الـ PVC، أحد الخيارات الأساسية التي يلجأ إليها الكثيرون في المنازل العصرية والحديثة، نظرًا لمزاياها الكثيرة من حيث تنوع تصميماتها ومقاومتها للماء بالمقارنة بالأبواب الخشبية التقليدية التي تحتاج إلى دهانات وصيانة بانتظام.

ما هي أبواب الـ PVC؟

تتكون هذه النوعية من الأبواب من عدة طبقات مغلفة بغلاف بلاستيكي من مادة PVC وهو مادة البولي فينيل كلورايد الملدن، وتعتبر الخيار الأفضل للأبواب المقاومة للماء، ويختلف سعرها حسب عدد طبقات الحشو الداخلية.

وتعتمد مواصفات هذه الأبواب على نوع الحشوة الداخلية وسماكة الغلاف البلاستيكي الخارجي، وتبدأ سماكة هذا الغلاف من 3 ملم وتصل إلى 8 ملم، وزيادة سماكتها تضمن قوة وصلابة الباب وقدرته على التحمل مع اختيار الحشو المناسب من الفوم أو الخشب أو كلاهما معا وهو الأفضل، ويصل وزن الباب من 15 كجم إلى 25 كجم حسب المقاس.

مقاساتها وطريقة تركيبها؟

تأتي هذه الأبواب بمقاسات نموذجية كاملة التصنيع مع الحلوق الخاصة بها  بمقاسات2.10 م، و2.20م و2.40م، ويتم توريدها للتركيب بعد انتهاء خطوات التشطيب وقبل توريد الأثاث، ويتم التركيب بتثبيت الحلوق الخاصة بالأبواب مع حقن الفوم لإحكام التثبيت ثم تركيب المفصلات والأبواب، ولا تختلف طريقة التركيب عن الأبواب الخشبية. كما أنه يمكن تصميمها وصناعتها على حسب مقاسات العميل.

مزايا أبواب الـ PVC

بما أن أبواب PVC مصنوعة من مادة البوليمر أو البلاستيك، لذا فهي مقاومة للماء ولا تتآكل بسهولة، على عكس الباب الخشبي الذي يتلف بسهولة من المياه، أو الباب المعدني المعرض للصدأ، هذا لأن مادة PVC مقاومة للماء ويمكنها تحمل الهواء الرطب.

كما أن مادة PVC خفيفة الوزن. فحتى عند مقارنتها بمواد أبواب الحمام الأخرى، تعتبر أخف وزنا، لهذا السبب، فإن عملية تثبيت باب الحمام بمادة PVC سهلة إلى حد ما، حتى بدون مساعدة العامل الماهر، حيث يمكنك نقله وتثبيته بنفسك.

تعد هذه الأبواب أقل تكلفة مقارنة بالأبواب الأخرى، بالإضافة إلى أن تكاليف صيانتها ضئيلة للغاية. كذلك تتميز أبواب PVC بسهولة التنظيف. فهي على عكس الأبواب الخشبية التي يجب تلميعها ودهانها بانتظام. أما لتنظيف أبواب PVC ، ما عليك سوى مسح سطح الباب بقطعة قماش مبللة نظيفة لإزالة الغبار والأوساخ.

كما تتميز أبواب الـ PVC بأنها مقاومة للحشرات والعفن والنمل الأبيض ومقاومة الحريق بخاصية الإطفاء الذاتي، ولا تتأثر بالمنظفات والمواد الكيماوية، فضلا على قدرتها على عزل الحرارة والأصوات.

بالإضافة إلى أن أبواب PVC متوفرة في مختلف النماذج والتصميمات والأحجام. كما يمكن أيضًا تعديل النموذج والحجم وفقًا لمفهوم المنزل وأذواق كل منهما.

أما ما يؤخذ على هذه النوعية من الأبواب أنها ليست مقاومة لأشعة الشمس. إذا كان استخدام الأبواب يقع خارج الغرفة ومعرضا لأشعة الشمس، فيجب عليك استخدام نوع آخر من الأبواب. هذا لأن مادة PVC سوف تتحلل بحيث يتلاشى اللون.

طريقة تنظيفها

ابدأ بإزالة الغبار والأوساخ: استخدم قطعة قماش جافة أو مكنسة كهربائية لإزالة الغبار والأوساخ من سطح الباب.

قم بإذابة كمية صغيرة من الصابون السائل في وعاء من الماء الدافئ: استخدم صابونًا سائلًا لطيفًا، مثل صابون الأطباق أو صابون اليد.

اغمس قطعة قماش نظيفة في الماء والصابون: اعصر الماء الزائد من القماش.

امسح سطح الباب بقطعة القماش المبللة بالماء والصابون: امسح بحركات دائرية.

شطف الباب بالماء النظيف: استخدم قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء النظيف لشطف الباب من أي بقايا صابون.

جفف الباب بقطعة قماش جافة: استخدم قطعة قماش جافة لتجفيف الباب تمامًا.

=  =

أهم مزايا أبواب الـ PVC

مقاوِمة للماء.

عازلة للصوت والحرارة.

مصنوعة من مادة البوليمر أو البلاستيك.

لا تتآكل بسهولة.

خفيفة الوزن.

أقل تكلفة في التصنيع

تكاليف الصيانة ضئيلة.

سهولة التنظيف.

مقاومة للحشرات.

مقاومة الحريق.

 

Exit mobile version