أبرز التوجهات العصرية لتشطيب وتصميم واجهات المنازل

أبرز التوجهات العصرية لتشطيب وتصميم واجهات المنازل

يجب عليك عند تصميم واجهات المنازل الحديثة استخدام المواد الخام الجيدة التي تجمع بين المتانة والأناقة لكي تمنحك تجربة تصميم آمنة تمامًا، ومناسبة لميزانيتك الخاصة عندما تقوم باستخدام الصخور والأحجار القوية في ابتكار التصميمات التي ليس لها مثيل في زخرفة المباني المختلفة وإضافة لمساتك الخاصة إلى الهيكل المعماري العام للمنزل الذي يظهر للجميع. كما يمكنك أيضًا الاعتماد على صخور الزينة في تصميم واجهات المنازل حيث تصنف الأحجار إلى أنواع مختلفة تناسب كافة الأذواق مثل:

الجرانيت

تمتلك صخور الجرانيت مجموعة فاخرة من أنواع الصخور التي تمتلك الأناقة الكافية، فهي تتضمن مجموعة من الألوان الأنيقة الشهيرة مثل:اللون الوردي الذي يبعث الإشراق، والنقاء البصري عند النظر إليه. أيضًا تمتلك صخور الجرانيت بعض الألوان الغامقة التي تناسب معظم العملاء، فهي تمتلك درجة اللمعان التي لا تقارن.

الحجر الجيري

توفر الأحجار الجيرية الأناقة والعملية في وقت واحد، حيث تمتلك القدرة على مقاومة العوامل البيئية الخارجية مثل:الرطوبة، الحرارة الشديدة، أشعة الشمس وغيرها من العوامل الأخرى التي تحتاج إلى الصيانة الدورية المكلفة للغاية.

وتساعد الأحجار الجيرية على الاحتفاظ برونق تصميم واجهات المنازل، كما أنها تمنحك التدفئة المناسبة للتكيف مع الأجواء الباردة التي تتطلب أجهزة التدفئة الباهظة للغاية، أيضًا هي تتناسب مع مختلف الديكورات التي تعكس ذوقك في شرائها.

الحجر الرملي

تستطيع استخدام الأحجار الرملية في تصميم واجهات منازل تتعدد في الأنماط الناتجة عن استخدام مختلف أشكال الصخور الطبيعية، يتميز صخور الحجر الرملي بالقوة والمتانة كما أنها تمتلك درجة الفخامة المثالية بالطريقة التي تجعلها مناسبة لمختلف المساحات خاصة عندما يتم تشكيل الواجهة بالاحترافية التي تمتلكها شركات الديكور المختلفة.

الرخام

من أكثر المواد الخام التي يستخدمها معظم البشر، لكونها تمتلك جميع الألوان الجميلة مثل:الأبيض، الرمادي، البرتقالي، الروزا، وغيرها من الألوان المناسبة مع الديكورات الداخلية المختلفة. كما يمتلك الرخام الأنماط المتموجة ذات التعرجات التي تمنحه الأناقة لتنفيذ تصميمات فاخرة للغاية، كما أنه يمتلك بعض التصميمات المتجانسة الصافية التي يفضلها البعض عند تصميم واجهات منازل حديثة للغاية.

الكوارتز

وبالنسبة للكوارتز يمكنك استخدام هذه الصخور التي تمتلك درجات متنوعة في الألوان، تلك الميزة التي تمنحك الفرصة في تصميمه بالأنماط المختلفة التي ترضيك، كما أنه يمتلك المتانة والصلابة التي تشبه صلابة ومتانة الرخام إلى حد كبير، لتوفير تصميم يجمع بين الأناقة والقوة، كما أنه لا يتطلب الصيانة الصعبة بل يمكنك تنظيفها بسرعة وسهولة لا تقارن.

واجهات الكلادينج

الكلادينج عبارة عن ألواح أو صفائح مصنوعة من الألومنيوم والبولي إثيلين، حيث نجد طبقات من الألومنيوم بينها حشو من البولي إثيلين، ويشيع استخدامها عند تغطية الواجهات الخارجية لحمايتها من العوامل المناخية، حيث يتميز الكلادينج بأنه عازل حراري، وسهل التشكيل ومقاوم للأمطار، وبديل جيد للمواد الباهظة، ومرن في تقطيعه وتشكيله وتقوسه، كما يأتي مُغطى بمادة الفويل لمقاومة أشكال التلف والخدوش.

واجهات الطوب

يعتبر الطوب من مواد البناء الشائعة والمألوفة، وقد كثر استخدامه على مر العصور، ورغم الاعتقاد السائد بأن الطوب كله نوع واحد إلا أن للطوب أنواع عدة، حيث الطوب البني والأحمر والمضغوط والمفرغ، ولكن البعض يفضل الطوب الأحمر عن غيره نظراً لخصائصه ومزاياه المتمثلة في أنه صديق للبيئة ويتحمل عوامل المناخ، ويعمل كعازل حراري، وتكاليفه بسيطة، ومقاوم للحرائق، ويصلح للتدوير والاستخدام، ولديه قابلية تحمل الضغط والأمطار والرياح.

واجهات السيراميك

السيراميك من المواد التي أصبحت شائعة في تصميم واجهات المباني لكثرة مزاياه والتي تتخلص في مرونته وسهولة تنظيفه وتركيبه وتكلفته المنخفضة، كما يأتي بأشكال وأنواع عدة وكلها لها قابلية تحمل الظروف والتقلبات المناخية سواء في الشتاء أو الصيف.

تصميمات الإضاءة الليلية

ولكي تعزز من تصميم واجهات منازل لابد وأن تمنح الإضاءة الخارجية المزيد من الاهتمام لكي تعطيك الإضاءة الليلية التي تساعدك على إبراز العناصر الفنية المكونة لها، تلك الميزة التي توفر لك الإضاءة الساحرة خاصة عندما تستخدم الألوان التي تساعدك على ذلك، ولكي تضمن لجميع عملائك توفير خدمة تنافسية ليس لها مثيل في شركات التصميم الأخرى لابد وأن تستخدم المواد الخام التي تجمع بين الجودة العالية والأشكال المبتكرة بالإضافة إلى السعر المناسب لميزانية الجميع، تلك الميزة التي تساعد عميلك على توفير النفقات المالية المدفوعة.

اختيار الألوان المناسبة

تعتبر الألوان من الأساليب الحديثة التي يعتمد عليها البشر في تنفيذ بعض التصميمات الخارجية للمنازل خاصة عندما يتم اختيارها بالطرق المتناسقة التي تضمن لك الاستفادة منها خاصة عندما تتناسب مع الأجواء الخارجية الأنيقة. وبإمكانك اختيار الألوان التي تفضلها بالدرجات المناسبة لطلاء منزلك وتصميم الواجهة التي تعكس أسلوبك الخاص في تنسيق الدهانات ذات العلامات التجارية الموثوقة، وعلى سبيل المثال يمكنك استخدام اللون الوردي مع اللون الأزرق لكي تحصل على إطلالة رائعة.

تصميم واجهات المنازل

Exit mobile version