1.038 مليار ريال صفقات عقارية في المدينة المنورة خلال يوم

مقر أمانة المدينة المنورة- فرصة استثمارية

كشفت بيانات البورصة العقارية، عن تسجيل منطقة المدينة المنورة أمس الثلاثاء الموافق الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، صفقات عقارية بقيمة 1.038 مليار ريال، تم توزيعها على 74 صفقة بمساحة متداولة تقدر بنحو 29.2 ألف متر مربع، وعدد عقارات متداولة بلغ 73 عقارًا. وسجل أعلى سعر للمتر 2 مليون ريال، بينما بلغ متوسط سعر المتر حوالي 29 ألف ريال.

كما أظهرت البيانات، عن تسجيل المنطقة أعلى قيمة صفقة عقارية منذ بداية العام الجاري، حيث تم بيع قطعة أرض بقيمة مليار ريال عبر البورصة العقارية. تقع قطعة الأرض في حي المناخة بالجهة الغربية من مخطط المنطقة المركزية على مساحة تبلغ 500 متر مربع، مما يجعلها واحدة من أكثر الصفقات العقارية إثارة للاهتمام في المنطقة.

وحسب بيانات البورصة العقارية، سجل متوسط سعر المتر المربع في الصفقة 2 مليون ريال، مشيرة إلى أن قطعة الأرض تقع شمالاً إلى قطعة رقم 2032 بطول 25 مترًا، وشرقاً إلى شارع سعيد بن زيد بطول 20 مترًا وعرض 32 مترًا، وغرباً إلى قطعة رقم 2031 بطول 20 مترًا، وجنوباً إلى شارع مشاة عرضه 8 أمتار وطوله 25 مترًا.

صفقات الأسبوع الأول من يونيو 

كما كشفت بيانات “البورصة العقارية” عن عدد الصفقات العقارية في منطقة المدينة المنورة خلال الفترة 1 حتى 7 يونيو الجاري التي بلغت 622 صفقة بقيمة تقدر بنحو 274.5 مليون ريال من إجمالي قيمة الصفقات على مستوى المملكة التي بلغت نحو 16 مليار ريال لعدد 12.9 ألف صفقة تقريباً.

وأظهرت البيانات أن المساحة المتداولة لعقارات المدينة المنورة عبر البورصة العقارية خلال أسبوع تجاوزت مليون متر مربع، فيما وصل عدد العقارات المتداولة 582 عقاراً، وسجل متوسط سعر المتر للعقارات نحو 932 ريالاً بينما بلغ أعلى سعر للمتر 13.5 ألف ريال، حيث تنوعت عمليات الصفقات بين (صفقة، هبة، فك رهن، منحة، صفقة بتمويل، فرز).

ومثلت قيمة الصفقات العقارية 1.7% من إجمالي قيمة الصفقات العقارية على مستوى المملكة خلال الفترة ذاتها التي بلغت قيمتها نحو 16 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي عدد الصفقات في المملكة تقريباً 12.9 ألف صفقة مثلت المدينة 4.8% من عددها.

 

Exit mobile version