4 أخطاء يجب تجنبها عند البدء في الاستثمار العقاري.. تعرف عليها

4 أخطاء يجب تجنبها عند البدء في الاستثمار العقاري.. تعرف عليها

مستثمر الأمريكي والخبير في قطاع العقارات براندون تيرنر كشف عن أربعة أخطاء وقع فيها عند بداية مشواره الاستثماري، محذرًا من الوقوع فيها لضمان النجاح في الاستثار العقاري.

تيرنر، الذي يدير اليوم ما يقدر بنحو مليار دولار من العقارات تشمل أكثر من 13 ألف وحدة مختلفة، تحدث عن الأخطاء التي ارتكبها في منشور عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا) ونقلته شبكة CNN الإخبارية.

الأخطاء التي يجب تجنبها:

القيام بكل العمل بنفسه

أشار تيرنر إلى أن أول خطأ ارتكبه كان إصراره على القيام بجميع الأعمال بنفسه، بما في ذلك إصلاح سقف المنزل وأساسات البناء، معتمدًا في ذلك على نفسه وزوجته.

وأوضح أنه كان ينبغي له بدلاً من ذلك أن يتعلم كيفية بناء الصفقات، وكيفية كتابة إعلانات لشراء المنازل، وتوظيف أشخاص ذوي كفاءة عالية.

وأضاف: “التركيز على المهارات ذات القيمة العالية مثل بناء الصفقات، أفضل بكثير من الانشغال بأعمال يمكن إنجازها مقابل أجور زهيدة.”

بيع العقارات بدلاً من الاحتفاظ بها

أوضح تيرنر أن بيع المنازل كان خطأً كبيرًا، مشيرًا إلى أن كل منزل قام ببيعه يساوي الآن ضعف أو ثلاثة أضعاف ما باعه به. وعلق قائلاً: “الثروة تُبنى من خلال امتلاك العقارات على المدى الطويل وليس بيعها سريعًا.”

تجاهل نصائح المُقرضين:

أشار إلى أن تجاهل نصائح المُقرضين كان من الأخطاء المكلفة. فقد نصحه أحد المُقرضين بعدم بيع منزل محدد نظرًا للمخاطر، ولكنه تجاهل النصيحة ولجأ إلى مُقرض آخر، مما كلفه خسارة مالية قدرها 15 ألف دولار واستغرق منه الأمر 8 أشهر للتعافي من الخطأ.

العمل بمفرده دون الاستفادة من شبكات الدعم:

أضاف تيرنر أن بدء الاستثمار بمفرده دون الانضمام إلى مجموعات عقارية أو شبكات دعم كان خطأً كبيرًا، موضحًَا أنه ارتكب العديد من الأخطاء التي كان يمكن تجنبها لو شارك في مجموعات أو أندية عقارية محلية، قائلاً: “العمل بشكل فردي أدى إلى ارتكاب الكثير من الأخطاء.”

خلاصة نصائح براندون تيرنر:

يختتم تيرنر نصائحه بتأكيد أهمية تعلم المهارات الأكثر قيمة مالية، والاحتفاظ بالعقارات بدلاً من بيعها، والاستماع لنصائح الخبراء، والاستفادة من شبكات الدعم العقاري. هذه الدروس المستفادة من الأخطاء التي ارتكبها في بداية مسيرته يمكن أن تكون دليلاً لمن يطمح للنجاح في مجال الاستثمار العقاري.

Exit mobile version