تختتم صحيفة أملاك العقارية العام 2018 وهي تعزز من نجاحاتها المتواصلة والمُضي قدماً في تقديم رسالتها الإعلامية المتكاملة عبر جميع الوسائط والمنصات التي تمتلكها في توفير المعلومة الصحيحة والتحليل المسؤول لقضايا الاقتصاد عامة و العقار بصفة خاصة, حتى استحقت اللقب الذي أطلق عليها بأنها «صحيفة رجال الأعمال المفضلة», وقد حازت الخدمة المقدمة من الصحيفة على رضا القطاع العقاري لتواجدها الدائم بالقرب من الحدث, ورعايتها المتخصصة للفعاليات والمعارض.
رعاية متخصصة ودائمة للمعارض والفعاليات وملتقيات العقار
واصلت «أملاك» في 2018 استراتيجيتها الداعمة من خلال رعايتها للمعارض العقارية والملتقيات الاقتصادية داخل وخارج المملكة, نذكر منها للمثال ولا للحصر:
معرض ريستاتكس الرياض.
معرض سيتي سكيب ريستاتكس الرياض.
سلسلة معارض سيتي سكيب في دبي وأبوظبي والقاهرة والرياض وجدة.
معرض ريستاتكس جدة.
معرض العقارات الدولي دبي.
معرض العقارات الدولي جدة.
معارض البناء والديكور و العقار المختلفة.
معارض التمويل و العقار.
معارض وزارة الإسكان المختلفة.
أبرز المزادات العقارية
وغيرها من الفعاليات والمعارض التي انتظمت في مدن المملكة وعواصم الخليج, حتى أصبحت «صحيفة أملاك» هي القاسم المشترك بين هذه الملتقيات, وقدمت في منصتها كل خبراتها الإعلامية والتسويقية للشركات المشاركة, وكان للرعاية المتخصصة التي تقدمها عبر التغطية الصحفية المتميزة والإعلان تأثيراً قوياً في نجاح هذه الفعاليات والتوثيق لها ولمشاركة رجال الأعمال وللأنشطة المصاحبة للمعرض.
مشاركة رجال الأعمال
في التحرير
عززت صحيفة أملاك ثقتها في رجال الأعمال الخبراء في القطاع العقاري، حيث أتاحت لهم الفرصة للتعبير عن رأيهم في مختلف قضايا العقار والمقاولات ومناقشة مشكلة السكن وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها, وذلك بإشراكهم في الاستطلاعات الصحفية والتقارير والتحقيقات الخاصة التي ظلت الصحيفة تجريها, ويأتي هذا النهج إيماناً من الصحيفة بأن أنجح الحلول يمكن أن تتولد من الحوار الهادف والآراء البناءة والشجاعة, لأن الخبرة التي يتمتع بها رجل الأعمال السعودي كفيلة بدراسة المعوقات ووضع المعالجات اللازمة. وقد شملت استطلاعات الرأي كل الجوانب التي تهم القطاع العقاري، مثل سوق البناء والتشييد ومشاكل إيجار والمكاتب العقارية والنظرة المستقبلية للمعارض وبرامج ومنتجات وزارة الإسكان وتأثير الأنظمة والتشريعات والقرارات الجديدة والمزادات العقارية، وغيرها من مستجدات القطاع العقاري.
منتديات ومجالس أملاك
ومارست «أملاك» دورها الوطني والاقتصادي بتنظيمها أكثر من 5 لقاءات مع الاقتصاديين والخبراء من خلال «مجالس أملاك» التي تعتبر نافذة حية للقاءات رجال الأعمال وأصحاب القرار لتبادل الخبرات ووجهات النظر بصورة عفوية وأريحية تعزز قيمة الترابط الاجتماعي بين الحضور, هذا علاوة لاستضافة بعض المسؤولين وخبراء الاقتصاد للتفاكر مع العقاريين والتعرف على مشاكلهم عن قرب.
وشاركت الصحيفة مجموعة شركاء النجاح رحلتهم إلى دبي واستضافت من خلالها المجموعة في «مجالس أملاك» بحضور عدد من المسؤولين, في مبادرة بارعة وجدت التقدير والاستحسان من الجميع, كما قامت بتغطية الزيارة التي استضافها رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور, ونظمت كذلك أمسية رائعة احتفاءً بتوزيع جوائز التميز العقاري في المسابقة التي نظمتها الصحيفة.
جوائز ومسابقات وحراك إلكتروني
ولم تغفل صحيفة أملاك دورها في النشر الإلكتروني المؤثر والإيجابي,؛ فقد درجت على التواصل مع قرائها بصورة يومية لنقل ما تراه مناسباً من مستجدات, وطرحت خلال الفترة الماضية العديد من القضايا التي ساهمت في إحداث حراك قوي على مواقع التواصل الاجتماعي مما حتم على الجهات المختصة التدخل والإجابة على الأسئلة التي طرحتها الصحيفة وفك شفرة الطلاسم التي ارتسمت على المتداخلين والمتابعين, كما نفذت من خلال منصاتها الإلكترونية استطلاعات أشركت فيها طائفة كبيرة من العقاريين الذين تفاعلوا بدرجة كبيرة مع ما تطرحه الصحيفة من قضايا.
ونظمت «أملاك» مسابقة التميز العقاري لتقدير أرض عقارية بالرياض شارك فيها أكثر من 250 عقارياً,
ومنحت الجوائز لأربعة فائزين تراوحت إجاباتهم ما بين +- 10% من القيمة التي بيعت بها الأرض.
صحيفة أملاك عصارة خبرة 30 عاماً
صحيفة أملاك التي انطلقت في 2008 واجهت تحديات وصعوبات كثيرة.
استطاعت أن تحول كل مخاوف الصدور إلى ثقة وثبات وهي تراهن على قوة السوق العقاري،
رغم من الضبابية والشائعات التي كانت تتبنى فكرة انهيار العقار.
ولكن بحمد الله صدرت الصحيفة وقاومت الإعصار حتى تم الإصدار الأول الذي قابله العقاريون بحفاوة واهتمام كبيرين.
لتقدم الصحيفة عصارة خبرات متنوعة في المجال الإعلامي الذي امتد لأكثر من 30 عاماً لشركائنا،
هذا فضلاً عن رعاية الصحيفة للمعارض والملتقيات الاقتصادية داخلياً وخارجياً.
وتتمتع الصحيفة بعلاقات متطورة مع رجال الأعمال والعقاريين من خلال مشاركتها لهم مناسباتهم ونجاحاتهم فهي تحرص على التوثيق لهم وتغطية أعمالهم باعتبارهم شركاء للنجاح, وخاصة أن «أملاك» وضعت استراتيجيتها لتكون هي الأقرب للعقاريين وتعتبر نجاح أعمالهم هو نجاح لها.