صحيفة «أملاك» تنشر مشاعر وأمنيات العقاريين بمناسبة اليوم الوطني 90

استطلاع اليوم الوطني - عقارات

استطلاع اليوم الوطني - عقارات

عقارات – تحتفل المملكة العربية السعودية بالذكرى الـ 90 على قيام الدولة السعودية الحديثة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ويأتي احتفال هذا العام مميزاً وفريداً يحمل في طياته معانٍ عميقة عن ارتباط الإنسان بأرضه ووطنه، ففي هذا العام شهدت العالم تقلبات اقتصادية كبيرة، إلا أن مملكتنا حافظت على توازنها بإتباع سياسات راشدة وحكيمة.

وبهذه المناسبة الوطنية، عبر جمهور صحيفة «أملاك» عن مشاعر فرحتهم بمناسبة اليوم الوطني وما يحملونه من حب وطموح لمملكتنا الحبيبة.

باشراحيل: الآن نجني ثمار قيادة الملوك 

في البدء أبدى فواز بن محمد بن صالح باشراحيل، عضو مجلس إدارة مجموعة باشراحيل المحدودة رئيس مجلس إدارة شركة فاران القابضة، سعادته بالذكرى التسعين لتوحيد المملكة مؤكداً أنها تعتبر نموذجاً خاصاً يتميز بالوجود الأخلاقي والقيم الدينية والرعاية الأبوية الملكية، وهذه القواعد والأسس حققت لهذا الوطن بيئة متفردة على مستوى العالم تحاكي الحالة الأسرية ما يجعل القرب والحميمية أكبر بين المجتمع كله من جهة والمجتمع وولاة الأمر من جهة أخرى.

 وأوضح باشراحيل أن هذه المناسبة العزيزة تمر علينا ونحن نجني ثمار تاريخ أرسى لبناته ملوكٌ ساروا على نهج وأسس القرآن الكريم وقدوتهم رسول الرحمة، وقد تشبعوا بآداب وقواعد وأخلاق إنسانية جعلت المملكة تتقدم وتنال المجد وهي تترأس قمة دول العشرين. 

وأبان باشراحيل أن هنالك إنجازات كثيرة تحققت في القطاع العقاري وهي تصب في مصلحة التقنين العام والنظم والتصحيح والإصلاح والتنمية وتحقيق الفوائد الوطنية الشاملة للتاجر والمستفيد والوطن بوجه عام، وأوضح أن قواعد التصحيح والهيئات المنظمة والصناديق والشركات المنشأة والنظم كلها تمثل تحديات ولكن سيكون لها تأثيرها الإيجابي بإذن الله.

وتمنى باشراحيل تكوين صندوق التنمية الاستثماري العقاري أسوة بالصندوق السياحي وأن توضع له قوانين خاصة جداً لينال منها التجار أصحاب الأراضي والأفكار الذين لا تتوفر لهم الأموال؛ ليكون رافداً للتنمية الصناعية العقارية والتوعية وأن تصب في مصلحة سد الحاجات لتحقيق الاكتفاء.

محمد جمعان: إنجازات المملكة أبهرت العالم

ومن جهته عبر محمد بن جمعان الغامدي مستشار تطوير محطات الوقود عن مشاعره تجاه الوطن في يومه الوطني بالآتي: (بحلول العام 90 من توحيد هذه البلاد الطاهرة على يد المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وما زالت قافلة المملكة العربية السعودية تسير على النهج القويم المعتدل من عهد المؤسس إلى عهد الحزم والعزم والعز بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين يحفظهما الله، واليوم نحن ضمن أقوى دول العالم في شتى المجالات؛ ولم يأتي ذلك إلا بتضافر الجهود وبذل الغالي والنفيس في سبيل تأمين سير قافلة هذا الوطن حفظه الله حكومة وأرضاً وشعباً .

الإنجازات التي حققتها المملكة لا تُعد ولا تُحصى وقد أبهرت العالم ولفتت أنظاره أدهشته تحت توجيهات سمو ولي العهد، يحفظه الله، عراب الاقتصاد والسيف القاطع على الفساد والمفسدين بوضعه النقاط على الحروف وإخراجه روح التفاني والمثابرة والعطاء من الجميع.

وأتمنى الانتهاء من تنفيذ ما تقرر سابقا في السوق العقاري إضافة إلى إعادة النظر في التطوير المعمول به، حفظ الله الوطن قيادة وشعب في ظل آل سعود تحت راية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونحن له على السمع والطاعة.)

فيصل المطلق: منظومة أجهزة الدولة عززت الريادة

وبدوره أبدى رجل الأعمال فيصل بن عبدالله المطلق المستثمر في القطاع العقاري والفندقي، سعادته بوصول المملكة لهذه المراحل من التقدم والازدهار، حتى أصبحنا ننافس أو نضاهي، ولله الحمد، الدول الخارجية التي تسبقنا بمئات السنين، وهذا يعتبر إنجاز ليس في مجال العقار فحسب بل في شتى المجالات الصناعية والتجارية، وتأهيل المواطنين وتدريبهم عبر برامج وورش لينالوا مراكز عليا في الوطن وهذا بفضل الله ثم بقيادة رشيدة ومنظومة أجهزة الدولة التي تعمل ليل نهار. 

من أبرز الإنجازات التي حدثت في القطاع العقاري وجود واستحداث الأنظمة والتشريعات وعلى رأسها الهيئة العامة للعقار؛ والتثقيف لمفهوم العقار والرقي به، وأتمتة العلاقة بين المؤجر والمستأجر وجعلها إلكترونية وسهلة تحفظ الحق للطرفين وتننظم عقارات الدولة.

وأكد المطلق أن الإنجازات والنقلات النوعية التي حصلت مؤخراً في القطاع العقاري قضت على الكثير من التحديات وسرّعت عملية الحراك العقار؛ مثل التحديات في الأراضي الخام ولكن فرض الدولة رسوم معينة على أصحاب هذه الأراضي عجل باستثمارها وأن تدخل في عجلة التنمية داخل المدن وبالتالي الاستفادة من عقارات كثيرة،؛ كما أن تجاوب الدولة مع متطلبات القطاع العقاري ارتقى بمفهوم العقار مما أدى إلى تذليل الكثير من المعوقات.

سعد الحوتان: الوحدة والتكامل بين قيادة والشعب

ومن ناحيته، أكد  رجل الأعمال سعد ناصر الحوتان أن هذا اليوم يعبر عن الوحدة و التكامل بين قيادة الدولة وشعبها حتى يحقق هذا الانجاز التاريخي الذي استطاع تغيير مسار التاريخ و قيادة الدولة نحو التطوير والازدهار والتقدم وذالك مع التمسك بالعقيدة الثابتة بكتاب الله وبسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فلذا لابد للأجيال القادمة متابعة هذا التقدم والحضارة التي تشهدها البلاد مع العمل على مساندة هذه الدولة لتكون أقوى وأكثر تقدما من خلال مواطنيها الأجلاء.

وعن أمنياته أوضح الحوتان أنه يتمنى  صدور قرار بإعفاء المواطن الذي يتملك السكن للمرة الأولى من الضريبة نهائياً ولا يكون محدد بسعر معين فما فوقه يلزم المواطن بالضريبة.

وأبان الحوتان أن الحكومة المباركة متمثلة بولي العهد، حفظه الله، حرصت على إطلاق مشاريع تنموية تصب في مصلحة تطوير البنية التحتية سواء كانت التجارية أو الإدارية أو سكنية أو عقارية أو حتى ترفيهية إلى جانب تحسين نوعية الخدمات العامة و المرافق والكهرباء والماء والطرق ويشهد هذا العام مشاركة القطاع الخاص في تطوير البنية التحتية و ذلك من خلال استثمارات داخلية و خارجية و فتح أبواب الأفق.

هادي آل رشيد:  وجه المملكة المشرق قاد العالم

أشاد هادي حمد محسن آل رشيد، المستشار في مجموعة باب التنفيذ الخدمات العقارية، بالنهج القويم الذي تسير به قيادة وحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، يحفظهما الله، الذي أدى إلى إبراز وجه المشرق وهو تقود العالم من خلال مبادراتها القوية التي تجد استجابة سريعة من قادة الدول، هذا ما يؤكد الحكمة الكبيرة التي يتمتع بها ملك الحزم والعزم مما أكسبنا الاحترام الخارجي وعزز دور المملكة في وضع الخطط لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية.

وعلى الصعيد المحلي أبان آل رشيد هنالك إنجازات كثيرة لا نستطيع، حيث سعت القيادة الرشيدة لوضع المواطن ورفاهيته ليكون هو محور اهتمامها، فشرعت بالدعم غير المحدود للقطاع الخاص لمواجهة فيروس «كورونا» وعدلت بعض القوانين لتكون في مصلحة المواطن وأصحاب الدخل المحدود. 

Exit mobile version