22 يونيو، 2025 | 6:21 صباحًا
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية مقالات

مقالات أملاك.. مقالات عقارية.. استراتيجية القمع التسويقي Marketing Funnel

د.مونس شجاع بواسطه د.مونس شجاع
5 نوفمبر، 2023
في مقالات
A A
0
شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

مقالات أملاك.. مقالات عقارية

استراتيجية القمع التسويقي Marketing Funnel

د.مونس شجاع

لعل هذا المصطلح حديث نوعاً ما على النشاط التسويقي وبالأخص التسويق العقاري و يُعنى به بأنه ذلك المسار التسويق الالكتروني لتحويل العميل من زائر walking customer الى عميل محتمل سيشتري من خلال استخدام المحاكاة الافتراضية لرحلة العميل منذ البداية وهي اكتشاف العلامة التجارية إلى اتخاذ قرار الشراء.

أي أنها عملية تسويقية لاستقطاب عملاء محتملين من خلال قمع افتراضي يتم خلاله ترشيح العملاء تدريجيًا بحيث يمرون على مراحل أربعة تنازلية يتدرج خلاها العملاء من أجل اختبار قابلية الشراء وجديته حسب التالي:

أولا: الوعي بالعلامة التجارية Awareness

أي تعريف العملاء بالشركة ومنتجاتها من خلال الحملات التسويقية.

ثانياً: الاهتمام Interest

وهو تحقيق الاهتمام عبر ترسيخ علاقة العملاء بالعلامة التجارية من خلال ” ارسال التفاصيل لهم بشكل مباشر عن المشاريع العقارية ”

ثالثاً: مرحلة الرغبة بالشراء Desire

هذه من أهم مراحل القمع التسويقي لأنها تحول عملاء الاهتمام الى عملاء محتملين وجدوا في مشاريعك ما يلبي احتياجاتهم وهي من أكثر المراحل حساسية ودقة.

أخيراً: الإجراء Action

وهي أن يتم تحقيق تلك الرغبة من قبل العميل وذلك باتخاذ وتنفيذ إجراء الشراء للوحدة العقارية او المنتج المطلوب.

إن هذه الخطوات مشتركة في كثير من الخطط التسويقية ولكنها في القمع التسويقي محددة وواضحة وتدريجية يتم خلالها فلترة العملاء وفق كل مرحلة للوصول بالنهاية إلى العميل الحقيقي المستهدف وبذلك تعتبر هذه الاستراتيجية مركزة وواضحة المراحل ويتم من خلالها عمل عدة سيناريوهات افتراضية لاختبارها ومن ثم تطبيقها على أرض الواقع.

مقالات أملاك.. مقالات عقارية

وسوم : تسويق عقاريد. مونس شجاعمقالات املاكمقالات عقارية

نشر حديثًا

أمانة جازان تنفذ مشاريع استراتيجية لتصريف مياه الأمطار بتكلفة 41 مليون ريال

بواسطه أملاك العقارية
21 يونيو، 2025

أمين الشرقية: تقدم الخبر في تصنيف أفضل المدن للعيش بالعالم يعد إنجازًا عالميًا

بواسطه أملاك العقارية
21 يونيو، 2025

أمانة الطائف تطلق مبادرة أصدقاء الحي لتشجير الوحدات السكنية

بواسطه أملاك العقارية
21 يونيو، 2025

«ديار المجد العقاري» تعلن عن بداية «مزاد مشارف مكة» الإلكتروني

بواسطه املاك العقارية
21 يونيو، 2025

خدمة إلكترونية جديدة.. تمكين الوسيط الفرعي من إنشاء عقد شراكة في معاملات وعقود المزادات العقارية والاستشارات

بواسطه أملاك العقارية
21 يونيو، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.