29 يونيو، 2025 | 2:19 مساءً
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية مقالات

التسويق بالوعي Brand Awareness

املاك العقارية بواسطه املاك العقارية
29 يونيو، 2025
في مقالات
A A
0
شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

التسويق بالوعي Brand Awareness

د. مؤنس شجاع

تهدف العملية التسويقية إلى زيادة الوعي بعلامة الشركة التجارية ومنتجاتها بالإضافة إلى ربطها بالصفات الإيجابية التي تلبي حاجات العملاء، فالعلامة التجارية تعني ذلك الرمز أو الشعار أو التصميم أو أي علامة مميزة يتم استخدامها لتمييز منتجات أو خدمات شركة محددة عن غيرها من المنافسين بالسوق؛ فهي باختصار تمثل الهوية الرسمية للشركة والتي تعكس قيمها ومبادئها لكافة المستهلكين.

فالتسويق بالوعي يعني زيادة معرفة الجمهور والمستهلكين بعلامتك التجارية أو بمنتجاتك وخدماتك ويهدف لجعل تلك العلامة معروفة ومألوفة للعملاء وذات سمعة جيدة وطابع مميز من أمثلة ذلك الطابع «أنها ذات جودة عالية او أسعار مناسبة أو خدمات ما بعد البيع تفوق التوقعات وما إلى ذلك».

ويتم ذلك من خلال استخدام القنوات التسويقية المتعددة كالتسويق الرقمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، والتسويق عبر استخدام السلع الترويجية كالتي نشاهدها في الأسواق الكبيرة عبر منصة لتوزيع منتجات مجانية للتذوق وما إلى ذلك، والتسويق عبر المحتوى الجذاب للجماهير بالإضافة على العلاقات العامة ورعاية الإحداث والفعاليات المميزة التي تخدم أهداف الشركة .

ولعل أهم مقياس لوعي العملاء بالعلامة التجارية هو معرفة قدرة المستهلكين على تمييز ومعرفة علامتك التجارية واسمها ومنتجاتها فكثيراً ما تظهر لنا على الشبكة العنكبوتية وبرامج التواصل الاجتماعي استبيانات من صفحة واحدة مثل «هل شاهدت إحدى هذه العلامات التجارية خلال الأسبوع الماضي أو هل تستخدم إحدى هذه المنتجات» ومن ثم يضع لك عدة علامات ليقيس مدى شعبية وانتشار تلك العلامة التجارية ومنتجاتها، فالتسويق بالوعي هو استراتيجية أساسية للشركة تُبنى على المدى الطويل وتهدف لزيادة مبيعات الشركة وحصتها السوقية واستمرار ولاء العملاء لها وعدم استقطابهم من قبل المنافسين الآخرين .

مختص في التمويل العقاري والأداء

@MounesShujaa

وسوم : التسويق العقاريالوعيد. مونس شجاعمقالاتمقالات أملاكمقالات عقارية

نشر حديثًا

بدءًا من اليوم.. انطلاق فعاليات “أسبوع العقار والمقاولات” في 4 مدن سعودية

بواسطه أملاك العقارية
29 يونيو، 2025

إنفوجراف| مزايا البيع على الخارطة للمشتري والمستأجر

بواسطه أملاك العقارية
29 يونيو، 2025

المشاريع العقارية متعدّدة الاستخدام: نحو مدن أكثر حيوية واستدامة

بواسطه هشام القاسم
29 يونيو، 2025

التسويق بالوعي Brand Awareness

بواسطه املاك العقارية
29 يونيو، 2025

الامتثال القانوني والحوكمة : ركيزة الاستدامة في المشاريع العقارية

بواسطه املاك العقارية
28 يونيو، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.