يُعد التطبيق الوطني الشامل “توكلنا” بمثابة تجربة تكنولوجية مفيدة ومُلهمة لنحو 34 مليون مستخدم ما بين مواطن ومقيم وزائر بالمملكة، فمن خلال شاشة الهاتف المحمول وعبر تطبيق توكلنا يمكن أن يجري مستخدمي المنصة الكثير من الإجراءات والاستفادة من الكثير من خدمات التطبيق.
ويمكن القول أن تطبيق توكلنا خطوة نوعية تسهم في الارتقاء بالبلاد إلى الريادة ضمن اقتصادات الدول القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي، فهو يبسط من إجراءات الحصول على العديد من الخدمات الرقمية عبر تطبيق آمن وموثوق يقلل من التعاملات الورقية، ويرقمن الخدمات بما يضمن تخفيف الزحام في الحصول عليها عبر الحضور لمقر المنشأة.
ويتيح تطبيق توكلنا الاستفادة من أكثر من (1000) خدمة موجودة حاليًا في التطبيق تقدمها أكثر من (250) جهة تلبي جميع احتياجات المستفيدين، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، ومن الخدمات التي يوفرها التطبيق خدمات الهوية والإقامة، وخدمات العنوان الوطني، وخدمات الإرشاد الأسري، والخدمات الصحية، والخدمات التعليمية المرتبطة بمنصات التعلم والمدارس والجامعات، وخدمات الحج والعمرة، والمحفظة الرقمية التي تعرض أنواع البطاقات التي تصدرها الجهات، وخدمات الاستعلامات الحكومية، والتنقل، والفعاليات، والتذاكر.
وعلى الرغم من أن تطبيق توكلنا ليس مخصصا لقطاع العقار إلا أنه لعب دورا داعما للقطاع، حيث يمكن التحقق من خلاله من عقود الإيجار والتمليك وتوثيقها، كما أنه يرفر معلومات دقيقة عن العنوان الوطني ومن ثم فهو يساعد في تحديد مواقع العقارات بسهولة، فضلا على أن وجود هوية رقمية رسمية في توكلنا يعزز الثقة بين أطراف المعاملات العقارية.
وأطلق التطبيق واجهة جديدة عصرية تعطي سلاسة أكبر في التصفح للمستخدمين، فضلا عن إضافة عدد من الخدمات الجديدة ومنها: مواقيت الصلاة في جميع دول العالم، وإمكانية نسخ الأرقام، والاستماع وترجمة الرسالة بأي لغة مع إمكانية ترجمتها إلى سبع لغات، إلى جانب إعادة هيكلة القوائم والتصنيفات لتضمن تقديم حلول تقنية متقدمة تسهم في تقليل عدد الخطوات للوصول إلى الخدمات.