أطلقت “منصة سكني” التابعة لـ”NHC Innovation” خدمة جديدة تحت اسم “مؤشر السلوك الإيجاري”، الذي يهدف إلى تعزيز الشفافية ورفع جودة التعاملات الرقمية في سوق الإيجار العقاري، هذه الخدمة متاحة عبر تطبيق “سكني”، وهي تمكن المستأجرين من إصدار تقرير شامل عن سلوكهم الإيجاري بناءً على بيانات دقيقة وموثوقة، ما يتيح لهم بناء صورة متكاملة عن أدائهم في فترة تعاملهم.
مؤشر السلوك الإيجاري
المؤشر، الذي يطرح في نسخته الأولى للمستأجرين فقط، يظهر أداء المستأجر في خمسة محاور رئيسية تشمل: انتظام السداد، استمرارية العقد، الملاءة المالية، التواصل مع المؤجر أو الوسيط العقاري، والامتثال للأنظمة والتعليمات. يُمكن للمستأجرين الاطلاع على التقرير بسهولة عبر تطبيق سكني، أو من خلال نظام “إيجار”.

من جانبها، أوضحت “منصة سكني” أن الهدف من إطلاق هذه الخدمة هو حماية حقوق الأطراف المتعاملة في القطاع الإيجاري، وتعزيز الاستدامة والمصداقية في التعاقدات بين المؤجرين والمستأجرين والوسطاء العقاريين. وتستهدف “NHC Innovation” توسيع نطاق الخدمة لتشمل المؤجرين والوسطاء العقاريين بحلول الربع الأول من 2026.
وتعتمد “منصة سكني” على أحدث التقنيات لتطوير حلول مبتكرة في القطاع العقاري، مما يجعلها واحدة من أبرز المحركات في التحول الرقمي لهذا القطاع في المملكة.
يمكن للمستأجرين الحصول على “مؤشر السلوك الإيجاري” من خلال تحميل تطبيق سكني عبر الرابــــــط.