مجلس الوزراء يوافق على اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار وعلى النطاقات الجغرافية

المجلس يقر اللائحة التنفيذية لتملك غير السعوديين للعقار ويحدد نطاقاته الجغرافية ويفوض وزير الإسكان لتفاهم مع الصين

نشر في

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم في جدة. ووافق مجلس الوزراء خلال الجلسة على اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار، والموافقة على النطاقات الجغرافية التي يجوز لغير السعوديين التملك فيها.

كما وافق المجلس على تفويض وزير البلديات والإسكان -أو من ينيبه- بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم في مجالات القطاعين البلدي والإسكاني بين وزارة البلديات والإسكان في المملكة العربية السعودية ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية والريفية في جمهورية الصين الشعبية.
من جانبه، تقدم معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل بجزيل الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل، الذي ينعكس اليوم في موافقة مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية ونطاقات تملك غير السعوديين للعقار، لتدشن مرحلة جديدة في السوق العقاري.

وقال الحقيل في تغريدة على حسابه بمنصة إكس، إن هذه الخطوة تفتح آفاقاً استثمارية جديدة، وتعزز نمو القطاع، وترفع مساهمته الاقتصادية عبر زيادة المعروض، وتحفيز الاستثمار، وخلق فرص واعدة للوطن وأبنائه.