“أراضي دبي” تستضيف مؤتمر فيابسي العالمي في 27 أبريل.. وتستعرض تطبيقاتها الذكية في “معرض الإنجازات الحكومية 2018

"أراضي دبي" تستضيف مؤتمر فيابسي العالمي في 27 أبريل.. وتستعرض تطبيقاتها الذكية في "معرض الإنجازات الحكومية 2018

"أراضي دبي" تستضيف مؤتمر فيابسي العالمي في 27 أبريل.. وتستعرض تطبيقاتها الذكية في "معرض الإنجازات الحكومية 2018

كشفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن فوزها باستضافة مؤتمر فيابسي العالمي الذي سينعقد على مدى ستة أيام خلال الفترة من 27 أبريل إلى 2 مايو المقبل, يأتي ذلك امتداداً لنهجها الهادف للتواصل مع مختلف الفئات من خلال ظهورها في أبرز المحافل المحلية والعالمية.

وعن مشاركتها في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية 2018 الذي عُقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي, أوضح سعادة سلطان بطي بن مجرن، مدير عام الدائرة أن مثل هذه الفعاليات تساعدنا على إبراز دورنا الرائد في قطاعنا، وتركيزنا على التناغم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة لتحقيق التميز في كل ما نقدمه من خدمات لعملائنا عن طريق تطوير إنجازات مبتكرة”.

وركزت الدائرة جهودها على مجموعة من التطبيقات الذكية المتميزة التي طورتها لخدمة القطاع العقاري في الإمارة، ومن أبرزها تطبيق وسطاء دبي الذي يستهدف شريحة كبيرة من المستفيدين، بما في ذلك شركات العقارات والمستثمرين والوسطاء العقاريين. ويوفر التطبيق معلومات دقيقة ومحدثة عن الوسطاء المرخصين

وعرضت الدائرة تطبيق “مشروعي” الذكي الذي يعدّ أحد الحلول المبتكرة الرئيسية لتحقيق التعاون والشفافية وتوظيف التقنيات المتطورة، والتشغيل الآلي، والتكامل، والتحليلات عن السوق العقاري في امارة دبي. ويمثل التطبيق منصة ذكية متنقلة للحكومة والمطورين العقاريين والمستثمرين ومقدمي الخدمات العقارية الأخرى لتبادل المعلومات عن انجاز المشاريع العقارية في دبي في وقت.

أما مركز فض المنازعات الإيجارية الذي يعد الذراع القضائية للدائرة، شارك في المعرض كونه يمثل منظومة قضائية الكترونية متكاملة، تختص بإدارة ومتابعة المنازعات الإيجارية، بدءًا من التسجيل عبر الإنترنت والتدقيق والدفع، وانتهاءً بالأرشفة، ما يسمح لجميع الأطراف المعنية بالإشارة إلى جميع الوثائق ذات الصلة كلما دعت الحاجة. وصمم المركز لأتمتة جميع الإجراءات، بما فيها جدولة مواعيد الجلسات، وعقدها وصياغة الأحكام وتطبيق التوقيع الإلكتروني لمختلف الموافقات، وتتبع طلبات المنازعات في جميع مراحلها، بدءًا من دعاوى الصلح، مرورًا بالدعاوي الابتدائية والاستئناف والاعتراض وحتى التنفيذ.

Exit mobile version