تتويجاً لرؤيته الإستراتيجية بأن يكون الأول في المصرفية الإلكترونية، حقق البنك الأهلي سبقاً جديداً يؤكد ريادته ويعكس قدرته على التحول بكفاءة ليكون بنك إلكتروني متكامل الخدمات على كافة المستويات، إثر الإعلان عن فوزه مؤخراً بجائزة “أفضل بنك في الخدمات الإلكترونية للأفراد و الشركات بالمملكة”، و”أفضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الجوال بالمملكة”، و “أفضل موقع متكامل في الخدمات الإلكترونية للشركات بالمملكة”، و “أفضل بنك مبتكر للخدمات الإلكترونية بالمملكة”، وذلك بعد التطورات الكبيرة التي أحدثها البنك في المصرفية الإلكترونية، والمقدمة من جلوبال فاينانس المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية، وذلك ضمن قائمة أفضل بنوك مزودة للخدمات الإلكترونية في العالم لعام 2018م. ويعتبر البنك رائداً في التمويل العقاري بالمملكة
وبهذه المناسبة, أشار عمر ياسين نائب أول الرئيس، رئيس القنوات الإلكترونية بالبنك الأهلي، إلى أن هذه الجوائز جاءت لتؤكد على ريادة البنك الأهلي في الخدمات المصرفية الإلكترونية والتي تُعد أحد أهداف البنك الاستراتيجية، موضحاً أن تلك الجوائز تعكس الأداء المتميز للبنك في الخدمات المصرفية الإلكترونية، واضعاً تجربة العميل ضمن أولوياته، ومدى إدراكه لحاجة عملائه للحصول على خدمات إلكترونية تلبي احتياجاتهم لتنفيذ تعاملاتهم المالية بكل يسر وسهولة.
وأضاف “أن البنك الأهلي له دور رئيسي في تطوير صناعة المصرفية الإلكترونية من خلال استمراره في تقديم خدمات وتطبيقات إلكترونية متطورة ومبتكرة والمبادرة بطرح الحلول اللازمة لتلبية احتياجات العملاء المتغيرة “.
وأختتم حديثه بالقول أن اختيار البنك الأهلي للفوز بالجوائز هو دلالة على المستوى الرفيع الذي حققه البنك
في هذا المجال والسجل المتميز الذي صنعه في قطاع الخدمات المصرفية الإلكترونية.
معايير الفوز بجوائز جلوبال فاينانس
وذكرت جلوبال فاينانس إن المعايير التي على ضوئها مُنح البنك هذه الجوائز تمثلت في:
إستراتيجية البنك في المصرفية الإلكترونية لتوفير معظم تعاملات عملائه عبر القنوات الإلكترونية وخدمتهم على أفضل وجه.
النجاح في تشجيعهم على استخدام هذه القنوات وزيادة حجم قاعدة العملاء وعملياتهم على هذه القنوات.
القدرة على تقديم مزايا ملموسة من المبادرات الإلكترونية.
تصميم تطبيقات الإنترنت والجوال لتسهل الخدمات والعمليات المالية البنكية.