أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات / تقارير / مجموعة الأعمال السعودية تُطلق مبادرة لمعالجة أزمة كورونا وجميع الأزمات المستقبلية

مجموعة الأعمال السعودية تُطلق مبادرة لمعالجة أزمة كورونا وجميع الأزمات المستقبلية

كشفت مجموعة الأعمال السعودية عن إطلاقها مبادرة تهدف إلى معالجة الأزمة الحالية وجميع الأزمات المستقبلية التي يُمكن أن يؤدي تأثيرها إلى تدمير الأسواق المالية . وذلك بالتزامن مع إنضمام المملكة إلىمنظمة الصحة العالمية وغرفة التجارة الدولية؛ ممثلين لأكثر من خمسة وأربعين مليون شركة في جميع أنحاء العالم لدعوة حكومات مجموعة العشرين إلى تنسيق الإجراءات العالمية، ضمن إطار مشترك يتماشى مع الأولويات الوطنية لمكافحة وباء (كورونا).

دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وأوضح رئيس المجموعة يوسف عبدالله البنيان، أن المبادرة اجتمع فيها أعضاء وشركاء B20، بهدف تزويد مجموعة العشرين باقتراحات وتوصيات قابلة للتطبيق. ولفت إلى أن أهمية هذه المبادرة، تتمثل بإبراز دور القطاع الخاص في معالجة أزمة وباء كورونا المستجد وتداعياتها على الاقتصاد. وأكد التركيز على الشركات المتناهية الصغر والمتوسطة كونها تحتاج إلى دعم مباشر، وكشف عن الاتجاه لاتخاذ المزيد من الإجراءات المالية والنقدية، إلى جانب تسهيل التجارة واللوائح الخاصة.

المبادرة تستوعب جميع فرق المجموعة

وأوضح البنيان أن المبادرة تم تصميمها لتستوعب في تنفيذهاجميع فرق عمل مجموعة الأعمال ومجلس عمل سيدات الأعمال، من خلال تشكيل مجموعة عابرة لفرق العمل في مجموعة الأعمال السعودية، نضمن من خلالها تحديد الأولويات المتعلقة بوباء (كورونا) والأزمات المستقبلية التي يمكن أن تُسبب اضطرابًا يؤثر على استمرارية الأعمال. وهدفنا ببساطة هو الاستفادة من خبرات ومعارف مجتمع الأعمال العالمي من أجل طرح مجموعة من التوصيات المتعلقة بالتشريعات والسياسات التي يجب اعتمادها في دول مجموعة العشرين لتعود بالنفع على الجميع.

توصيات عملية فاعلة وسريعة

وأبان البنيان أن المجموعة ستعمل على التأكد من أن مجتمع الأعمال العالمي قادر على تقديم توصيات بسياسات عملية فاعلة وسريعة عبر نهج تعاوني شامل وشفاف. ورغم التحديات التي ستواجهنا، إلا أننا نعمل من أجل ألا تكون مجموعة الأعمال مجرد بصيص أمل يضيء في المملكة فقط خلال شهر أكتوبر القادم، بل أن تكون قناة تعزز كل جهد مخلص لاجتياز الأزمة الحالية، وانطلاق الأعمال خلال الأشهر المقبلة، والمضي – من جديد – قُدُمًا على طريق النماء لخير العالم أجمع، وأمتنا ووطننا بوصفهما جزءًا من هذا العالم.

مواضيع ذات صلة.. عقارات – لائحة التصرف بالعقارات – عقارات عالمية – الأسواق المالية

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب.. كورونا التريليونات

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب .. العقار والكورونا

بريطانيا تخصص قروض بقيمة 399 مليار دولار لمساعدة الشركات المتضررة من “كورونا”

850 مليار دولار لتخفيف آثار فيروس كورونا ودعم الشركات الأمريكية المتضررة

الأقمار الصناعية ترصد تأثر حجم إنتاج الشركات.. وانخفاض في شحن البضائع بسبب وباء “كورونا”

السويد تدعم الاقتصاد المحلي لمواجهة فيروس كورونا بقيمة 28 مليار يورو حتى تُمكن الشركات بالبقاء على قيد الحياة

مخاوف فيروس كورونا تؤثر في انخفاض عوامل الطلب محلياً وعالمياً.. وانخفاض وتراجع في سوق الأسهم

«كورونا» تحبط صفقات الصين العقاريـــــة بالخارج.. والمعاينـــــة إلكترونيـــــاً فقط .. وتعثر سفر «مكاتب المحاماة» أوقف المشاريع الكبرى

الأقمار الصناعية ترصد تأثر حجم إنتاج الشركات.. وانخفاض في شحن البضائع بسبب وباء “كورونا”

الأسواق المالية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

مشروع مرسية فيو - شمال الرياض - مشاريع سكنية

أكثر من 20 ألف أسرة استفادت من خدمات “سكني” في شهر مارس الماضي

أصدر برنامج “سكني” تقريره لشهر أبريل متضمناً أبرز إنجازاته خلال الربع الأول من العام الجاري …