أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات / تقارير / برنامج «سكني» يعلن عن إضافة 8083 وحدة سكنية جديدة في محافظة جدة.. ويتيح الحجز إلكترونياً

برنامج «سكني» يعلن عن إضافة 8083 وحدة سكنية جديدة في محافظة جدة.. ويتيح الحجز إلكترونياً

كشف برنامج «سكني» عن ضخ 8083 وحدة سكنية جديدة في محافظة جدة، وذلك إثر إطلاقه لمشروعين سكنيين جديدين تحت الإنشاء في المحافظة ليرتفع بذلك عدد المشاريع تحت الإنشاء التي تشهد منطقة مكة المكرمة تنفيذها إلى 14 مشروعاً توفر 63 ألف وحدة متنوعة، يأتي ذلك استمراراً لجهود البرنامج لتسهيل تملّك الأسر السعودية منازلها ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة واستحقاق فوري دون انتظار، وخيارات سكنية متنوعة تلائم جميع احتياجات الأسر في جميع مناطق المملكة. ( مشاريع سكنية ).

اكتمال البنية التحتية والخدمات

وأكّد «سكني» اكتمال البنية التحتية والخدمات من كهرباء ومياه وصرف صحي وسفلته وأرصفة وإنارة بهذين المشروعين، إضافة إلى نظام تصريف السيول، وتوفر الخدمات والمرافق العامة، مبيّناً أنهما يأتيان امتداداً لنحو 70 مشروعاً تحت الإنشاء أعلن عنها البرنامج خلال الفترة الماضية، توفر أكثر من 125 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق ومدن المملكة، إضافة إلى 42 مشروعاً للوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة، ودعا برنامج «سكني» جميع المستفيدين الراغبين في التملك في محافظة جدة إلى زيارة موقع وتطبيق «سكني» الإلكتروني للاطلاع على تفاصيل الوحدات وحجزها إلكترونياً

تفاصيل المشروعين

وأوضح البرنامج في بيان صحافي أن مشروع «أبحر بارك» يقع في شمال محافظة جدة عند تقاطع شارعي

الملك سعود والأمير عبدالله الفيصل، ويوفر 8000 وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع شقة، على مساحة إجمالية تتجاوز 1,145 مليون متر مربع، فيما تتراوح مساحة مسطح البناء 125-256 متر مربع للوحدة السكنية، وتبدأ أسعارها من 406 ألف ريال وبأقساط شهرية (1355 ريال).

كما أشار «سكني» إلى أن المشروع الآخر «قرية موجان» الواقع شمال محافظة جدة على مساحة إجمالية تبلغ 28,300 متر مربع يضم 83 وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع فيلا ينفذها القطاع الخاص، بسعر يبدأ من 950,160 ريال، وبقسط شهري يبدأ من (3167 ريال) فيما تتراوح مساحات الوحدات السكنية ما بين 225-308 متر مربع.

مواصلة ضخ المشاريع

من جهته، أكّد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم على استمرار برنامج «سكني» لتوفير مزيد من المشاريع والمخططات خلال الفترة المقبلة لتوفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج تحقيق رؤية المملكة -، مبيّناً أن «سكني» سيواصل طرح المزيد من المشاريع خلال الفترة المقبلة في مختلف مناطق المملكة.

مشاريع متنوعة التصاميم

وأضاف السويلم أن هناك نحو 57 مشروعاً سكنياً تتواصل فيها أعمال البناء تتوزع في مختلف مناطق، وتشمل هذه المشاريع نماذج وتصاميم متنوعة سواء فلل أو شقق أو تاون هاوس، لافتاً إلى استمرار البرنامج في تقديم الحلول السكنية لمستفيديه، والتي تشمل الأراضي السكنية، البناء الذاتي، وشراء الوحدات السكنية الجاهزة أو ضمن مشاريع الوزارة، أو تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص.

مستهدفات سكني في 2020

يذكر أن برنامج «سكني» أعلن مطلع العام الجاري عن استهدافه خدمة 300 ألف أسرة خلال 2020 من مختلف الحلول السكنية والتمويلية التي تلبّي تطلّعات الأسر السعودية وتتناسب مع قدراتهم منها 130 ألف أسرة تسكن منازلها، وضخ أكثر من 100 ألف وحدة سكنية جديدة بالشراكة مع المطورين العقاريين، وتوفير 90 ألف أرض سكنية جديدة، بعد أن حقّق أرقامًا قياسية بخدمة أكثر من 300 ألف أسرة خلال العام الماضي 2019، منها أكثر من 109 أسر سكنت منازلها.

مواضيع ذات صلة.. عقارات – لائحة التصرف بالعقارات – عقارات عالمية – مشاريع سكنية

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب.. كورونا التريليونات

الأستاذ عبدالعزيز العيسى يكتب .. العقار والكورونا

بريطانيا تخصص قروض بقيمة 399 مليار دولار لمساعدة الشركات المتضررة من “كورونا”

850 مليار دولار لتخفيف آثار فيروس كورونا ودعم الشركات الأمريكية المتضررة

الأقمار الصناعية ترصد تأثر حجم إنتاج الشركات.. وانخفاض في شحن البضائع بسبب وباء “كورونا”

السويد تدعم الاقتصاد المحلي لمواجهة فيروس كورونا بقيمة 28 مليار يورو حتى تُمكن الشركات بالبقاء على قيد الحياة

مخاوف فيروس كورونا تؤثر في انخفاض عوامل الطلب محلياً وعالمياً.. وانخفاض وتراجع في سوق الأسهم

«كورونا» تحبط صفقات الصين العقاريـــــة بالخارج.. والمعاينـــــة إلكترونيـــــاً فقط .. وتعثر سفر «مكاتب المحاماة» أوقف المشاريع الكبرى

الأقمار الصناعية ترصد تأثر حجم إنتاج الشركات.. وانخفاض في شحن البضائع بسبب وباء “كورونا”

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

مشروع مرسية فيو - شمال الرياض - مشاريع سكنية

أكثر من 20 ألف أسرة استفادت من خدمات “سكني” في شهر مارس الماضي

أصدر برنامج “سكني” تقريره لشهر أبريل متضمناً أبرز إنجازاته خلال الربع الأول من العام الجاري …