أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات / تقارير / توقيع 7 اتفاقيات للاستثمار في لوحات الإعلانات الخارجية بمحافظة جدة

توقيع 7 اتفاقيات للاستثمار في لوحات الإعلانات الخارجية بمحافظة جدة

وقعت أمانة محافظة جدة، أمس الأحد، سبعة عقود تشمل عقود لاستثمار لوحات الإعلانات الخارجية، وعقد لاستثمار حقوق التسمية والرعاية للواجهة البحرية، بعوائد للأمانة تصل إلى 525 مليون ريال سنوياً بإجمالي قيمة للعقود تتجاوز 4،28 مليار ريال خلال 10 سنوات ، وذلك بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

عقود استثمارية وتنموية

وتضمّنت الاتفاقيات توقيع أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، عقود عدد من المشروعات الاستثمارية والتنموية بمحافظة جدة، وتهدف إلى رفع جودة الحياة بالمدينة، وتعزيز الشراكات الاستثمارية مع القطاع الخاص، ورفع مساهمته في تنمية المدن، بما يُسهم في تحقيق الاستدامة المالية للمدينة، وذلك في ضوء خطط القطاع البلدي ضمن برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

الاستثمار في اللوحات الإعلانية

 جاءت تفاصيل عقود اللوحات الإعلانية على النحو التالي:

– عقدان لاستثمار لوحات إعلانية من نوع ميجاكوم وموبي مع شركة موجة العصر (Wave media)  بعائد للأمانة يصل إلى 263 مليون ريال سنوياً للعقدين، وقعها من جانب الشركة الأمير عبدالعزيز بن مشهور بن مساعد آل سعود.

– عقد استثمار لوحات إعلانية من نوع يونيبول مع الشركة العربية للإعلانات الخارجية بعائد للأمانة يصل إلى 182 مليون ريال سنوياً، وقعها من جانب الشركة الرئيس التنفيذي، محمد الخريجي.

– عقدان لاستثمار لوحات إعلانية من نوع واجهات المباني مع شركة فادن بعائد للأمانة يصل إلى 42.5 مليون ريال سنوياً للعقدين، وقعها من جانب الشركة رئيس مجلس الإدارة، الأمير عبدالعزيز بن مشهور بن مساعد آل سعود.

– عقد استثمار لوحات إعلانية من نوع واجهات المباني مع شركة الفنون المرئية بعائد للأمانة يصل إلى 12.7 مليون ريال سنوياً، وقعها من جانب الشركة الرئيس التنفيذي، عبدالعزيز البقمي.

– عقد استثمار حقوق التسمية والرعاية للواجهة البحرية بجدة مع شركة روتانا بعائد للأمانة يصل إلى 25 مليون ريال سنوياً، وقعها من جانب الشركة رئيس الخدمات الإعلانية، نزار ناقرو.

تفعيل استراتيجية تطوير الإعلانات

وتأتي عقود استثمار لوحات الإعلانات الخارجية كأحد أوائل ثمار المخطط الإعلاني لمحافظة جدة، والذي تم الإعلان عنه مطلع العام الجاري والمنبثق من استراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن السعودية والمعتمدة بقرار من مجلس الوزراء.

ويهدف المخطط الإعلاني لمحافظة جدة إلى تحسين المشهد الحضري، وإضافة بعد جمالي للمدينة من خلال وسائل إعلانية مميزة ذات تقنية عالية بأعداد مناسبة، بالإضافة إلى ‏توفير بيئة جاذبة لكل المستثمرين في مجال الإعلانات الخارجية من خلال خطة واضحة ومعلنة لطرح الفرص الاستثمارية في مجال الإعلانات الخارجية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

ضوابط تحليل أسواق العقار تحظر إنتاج ما من شأنه المساس باستقرار السوق العقارية أو الإضرار بها

تهدف إلى تنظيم النشاط العقاري غير الحكومي والإشراف عليه وتطويره أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة …