منتدى مستقبل العقار.. رواتب العاملين الجدد في القطاع العقاري مدعومة من الدولة بنسبة 40%

الراجحي - احمد الراجحي.. منتدى مستقبل العقار

الراجحي - احمد الراجحي.. منتدى مستقبل العقار

أوضح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، خلال كلمته في منتدى مستقبل العقار أن القطاع العقاري هو المساهم الثالث في التوظيف، وهو المحرك للقطاعات الأخرى، وقال”إن عدد السعوديين في القطاع الخاص بلغ مليونا و950 ألف شاب وشابة، وهذا الرقم يؤكد جاذبية جميع قطاعات الأعمال”.

وأكد الراجحي أن القطاع العقاري يشهد توطين ستة أنشطة منها الوساطة العقارية والتسويق بدعم 40 في المائة لرواتب العاملين الجدد في القطاع لمدة عامين، مشيرًا إلى أن العام الماضي شهد لأول مرة دخول 400 ألف شاب وشابة، وأن المشاريع الكبرى في المملكة وضعت مستهدفات واضحة لخلق وظائف للسعوديين، والقطاع السياحي خلق مليون وظيفة.

وبين الراجحي أن السوق العقارية قبل التنظيم كانت تسودها المضاربات العقارية، في حين يشهد الوقت الحالي فترة تنظيم وتصحيح كبرى، مبينا أن الوزارة أصدرت 32 قرار توطين، وأن العام الحالي سيشهد إصدار 30 قرار توطين.

وبيّن الراجحي أن السوق العقاري قبل التنظيم كانت تسوده المضاربات العقارية، في حين يشهد الوقت الحالي فترة تنظيم وتصحيح كبرى، مبينا أن الوزارة أصدرت 32 قرار توطين، وأن العام الحالي سيشهد إصدار 30 قرار توطين، مؤكدًا أن كورونا سرّعت بخروج وظائف وأدخلت وظائف أخرى، وأبان أن إستراتيجية سوق العمل تشمل 25 مبادرة إصلاحية للمشاركة الاقتصادية للمواطنين، ووصلنا إلى 50% للمشاركة الاقتصادية المستهدفة، ونهدف للوصول ضمن الدول المتقدمة في مؤشر كفاءة سوق العمل في هذا المجال ضمن 20 دولة.

وكشف الراجحي عن تأسيس “شركة عمل المستقبل” بهدف استيعاب جميع الأنشطة العقارية بجميع أنماط العمل الحر من فاحصين ومسوقين ومساحين ومصممين وغيرهم، كاشفاً أن عدد المسجلين في منصة العمل الحر من الشباب والشابات السعوديين بلغ 1.5 مليون، ووصل عدد المتفرغين للعمل الحر 120 ألف، مؤكداً أن القطاع العقاري سيكون الرقم الأول في خلق الوظائف.

Exit mobile version