أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات / تقارير / 24 مليار ريال قيمة الصادرات السعودية غير النفطية خلال شهر يناير2022

24 مليار ريال قيمة الصادرات السعودية غير النفطية خلال شهر يناير2022

بلغت قيمة إجمالي الصادرات غير النفطية للسلع وإعادة التصدير بلغ نحو 24 مليار ريال في شهر كانون الثاني (يناير) 2022، وفقا لبيانات أولية رسمية صادرة من هيئة تنمية الصادرات السعودية، فيما بلغت قيمة إجمالي الصادرات غير النفطية خلال العام الماضي 274 مليار ريال.

وقدرت الهيئة أن حجم الصادرات السعودية بـ 69 مليون طن في 2021، أما عدد الأسواق التي وصلتها فقد بلغت 180 دولة، وأشارت إلى أن عدد المنتجات الوطنية المصدرة للعالم، حسب النظام المنسق (HS_08) بلغ 2,505 منتجات وطنية.

وكشفت “تنمية الصادرات” عن تسجيل 2100 شركة مسجلة في برنامج “صنع في السعودية” حتى الآن مسجلة وأكثر من 6500 منتج مسجل حتى الآن.
يذكر أن السعودية شرعت في منتصف شهر شباط “فبراير” الماضي في إلغاء رسوم إصدار البيان الجمركي على الصادرات السعودية، وذلك بهدف تمكين صادرات الصناعات المحلية وتسهيل إجراءاتها الجمركية، وتعزيز بيئة التصدير في المملكة. وبدأت في تطبيق ذلك على جميع الصادرات السعودية.

 وأشارت الهيئة في هذا الشأن إلى أن هذه الخطوة ستسهم في دعم قطاع الصناعات الوطنية، وتعزيز نموها، وتيسير عمليات التصدير والخدمات اللوجستية المرتبطة بها، إلى جانب دعم أهداف وتطلعات المملكة لرفع تنافسيتها الدولية.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

مشروع مرسية فيو - شمال الرياض - مشاريع سكنية

أكثر من 20 ألف أسرة استفادت من خدمات “سكني” في شهر مارس الماضي

أصدر برنامج “سكني” تقريره لشهر أبريل متضمناً أبرز إنجازاته خلال الربع الأول من العام الجاري …