أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات / تغطيات / ريادة الأعمال السعودية تحلق نحو العالمية بأفقٍ مفتوح

ريادة الأعمال السعودية تحلق نحو العالمية بأفقٍ مفتوح

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حقق المؤتمر العالمي لريادة الأعمال نجاحاً منقطع النظير، حيث شهدت أيام المؤتمر حضورًا دوليًا واسعًا عبر عدد من الفرص الاستثمارية، أسفرت عن توقيع عشرات الاتفاقيات والإطلاقات بأكثر من 51 مليار ريال عززت من ريادة الأعمال السعودية وهي تخطو بثبات نحو العالمية.

اليوم الأول

 33 اتفاقية بقيمة 16 مليار ريال

 شهد اليوم الأول من المؤتمر العالمي لريادة الأعمال توقيع 33 اتفاقية، وإطلاق عدد من المبادرات الاستثمارية بقيمة مالية تجاوزت 16 مليار ريال، وذلك بهدف دعم ريادة الأعمال في مختلف المجالات، وتعزيز مكانة المملكة كبيئة جاذبة للرواد والمبتكرين والمبدعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اليوم الثاني

21 اتفاقية بقيمة 28.9 مليار ريال

بينما شهد المؤتمر خلال اليوم الثاني، إبرام 21 اتفاقية بقيمة إجمالية وصلت إلى 28.9 مليار ريال “7.71 مليار دولار”، بهدف دعم الرواد والمبتكرين في مختلف المجالات.

اليوم الثالث

6 مليار ريال دعماً للقطاع الريادي

شهد ختام اليوم الثالث من المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، توقيع وإطلاق عديد من البرامج والمبادرات والإطلاقات التي تجاوز إجمالي قيمتها أكثر من ستة مليارات ريال، دعما للقطاع الريادي وتقديم مزيد من الحلول التمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

====

12 مليار ريال ميزانية بنك “منشآت”

على هامش فعاليات المؤتمر إعلان بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة الميزانية المعتمدة بقيمة 12 مليار ريال (3.2 مليارات دولار) وذلك لتمويل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

====

شركة أمازون تمكن الرواد من منتجاتها

أبرمت “منشآت” مذكرة تفاهم مع شركة أمازون لتمكين الشركات المحلية من بيع منتجاتها لملايين العملاء في جميع أنحاء المملكة على متجر أمازون السعودية، وكجزء من مذكرة التفاهم، ستقوم أمازون بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالقدرات اللوجستية والأدوات والبرامج التي تقدمها أمازون للبائعين.

=====

اتفاقيات تعاون متعددة مع برنامج “كفالة”

ووقع برنامج “كفالة” لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة مجموعة من الاتفاقيات، منها: اتفاقية تعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة الرياضة، وصندوق التنمية الثقافي وصندوق التنمية السياحي، وبرنامج تطوير الصناعات الوطنية “ندلب”، وجامعة الملك سعود، وجامعة الجوف، وشركة ركن العمل لحاضنات ومسرعات الأعمال.

====

برنامج طموح يستهدف 35 رائداً سعودياً

أطلق برنامج طموح الدفعة الرابعة للإرشاد المؤثر بالتعاون مع إنديفر السعودية، لدعم المنشآت متسارعة النمو من خلال تسهيل الوصول لأفضل المرشدين في الشبكات المحلية والعالمية والربط مع مكاتب إنديفر في الأسواق الإقليمية والعالمية، ويستهدف البرنامج دعم ما يزيد على 26 منشأة متسارعة نمو يمثلها 35 رائد أعمال سعوديا وبمجموع وظائف مباشرة وغير مباشرة يزيد على 400 ألف.

===

المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

الجهة المنظمة: الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”.

الشريك: الشبكة العالمية لريادة الأعمال.

تحت شعار:  “نعيد- نبتكر- نجدد”.
======

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

منتدى المشاريع المستقبلية

43 جهة تستعرض 3000 مشروع في منتدى المشاريع المستقبلية

بمشاركة 43 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، استعرض منتدى المشاريع المستقبلية، الذي تنظمه الهيئة السعودية …