أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / المملكة تستعد لاستقبال 100 ألف مركبة كهربائية خلال السنوات القادمة

المملكة تستعد لاستقبال 100 ألف مركبة كهربائية خلال السنوات القادمة

تستعد المملكة لاستقبال 100 ألف مركبة كهربائية، وذلك وفق اتفاقية تم إبرامها مع شركة لوسيد لشراء مركبات كهربائية خلال عشرة أعوام؛ وذلك بهدف تنويع أسطول مركباتها ليكون صديقا للبيئة.

وتعد الاتفاقية خطوة مهمة تتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى تحقيق إصلاحات واسعة النطاق على مستوى الاقتصاد والمجتمع وجودة الحياة، وتنوع اقتصاد المملكة، وبناء قطاعات جديدة تتلاءم مع المستقبل وتوجد فرصا وظيفية للمواطنين.

وذلك إلى جانب تماشيها مع مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر اللتين سبق أن أعلن عنهما ولي العهد، كما تعكس جهود الحكومة لتنويع أسطولها بهدف تقليل انبعاثات الكربون والتشجيع على استخدام النقل المستدام.

وجاء اختيار المملكة لشركة لوسيد التي تعتزم إنشاء مصنع في السعودية لتجميع المركبات، الذي سينتقل مع مرور الوقت إلى الإنتاج الكامل، دعما للمحتوى المحلي، الأمر الذي سيسهم في تنويع الاقتصاد وتحقيق العوائد بما يتماشى مع رؤية 2030، إضافة إلى جعل المملكة مركزا رئيسا للصناعة الإقليمية والعالمية للجيل القادم من السيارات الكهربائية، وتستهدف لوسيد أن ينتج المصنع ما يصل إلى 150 ألف سيارة سنويا.

وجاء إبرام المملكة هذه الاتفاقية في وقت يشهد العالم فيه ارتفاعا ملحوظا في الطلب على السيارات الكهربائية، وإقبال عديد من الحكومات الأخرى على طلب مثل هذا النوع، كما تمثل الاتفاقية فرصة للمملكة في العمل مع شركة لوسيد على تطوير طرازات ومركبات جديدة تناسب احتياجات الأسطول الحكومي.


اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

مزاد شركة إتقان العقارية

“إتقان العقارية” تبيع 4 عقارات في مزاد “أرواد البحر” بقيمة تجاوزت 221 مليون ريال

أعلنت شركتا إتقان العقارية وإتقان الأولى نجاح مزاد أرواد البحر بجدة للمصفي شركة مصادر العقارية …