أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مشاريع استثمارية وترفيهية ضخمة بالمنطقة الشرقية تجعلها وجهة السياح الأولى

مشاريع استثمارية وترفيهية ضخمة بالمنطقة الشرقية تجعلها وجهة السياح الأولى

كشف أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير عن حزمة من المشاريع والمبادرات السياحية والاستثمارية العملاقة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق مفهوم الاستدامة المالية والتنموية ودعم عناصر جودة الحياة وأنسنة المدن وتحسين المشهد الحضري وتطبيق مفهوم المدن الذكية والمحافظة على البيئة وتنشيط الحركة الرياضية.

مشاريع الترفيه السعودية  SEVEN

وأكد الجبير طرح مشاريع استثمارية قريباً من خلال الشركة السعودية للترفيه التابعة لصندوق الاستثمارات العامة في كل من الدمام والخبر، عبر حزمة من مشاريع الترفيه السعودية SEVEN في المنطقة الشرقية التي تعد بنية تحتية جديدة لقطاع الترفيه في المنطقة ونأمل أن تجعل منها الوجهة الترفيهية الأولى في الخليج.

مجمعات كورنيش الحمراء الترفيهية

وتحتضن مدينة الدمام ستحتضن باكورة المشاريع الاستثمارية من خلال تنفيذ مجمعات ترفيهية في كورنيش الحمراء المجمع الترفيهي الأول في المنطقة الشرقية، حيث تم اختيار الموقع بشكل استراتيجي، كما سيتم إنشاء المجمع الترفيهي الثاني في مدينة الخبر والواقع على الواجهة البحرية للمدينة ولهذا الموقع أهمية في توفير خيارات ترفيهية ومنطقة خدمات لسكان وزوار مدينة الخبر.

استثمار كويتي في سياحة “الشرقية”

وأوضح الجبير أن المشاريع الاستثمارية ستنفذ بواسطة مستثمرين مميزين من دولة الكويت الشقيقة لتطوير مركز ترفيهي متنوع على كورنيش الخبر، وكذلك إنشاء مركز تجاري كبير بمخطط أجيال أرامكو بالظهران بإجمالي إيرادات 340 مليون ريال، وتوقيع عقد المشروع الاستثماري في مدينة الظهران (بوليفارد الظهران بمخطط أجيال) لدعم الحركة الاقتصادية، عبر تنفيذ مشروع متنوع لمراكز التسوق والمتاجر والترفيه بإجمالي إيرادات 70 مليون ريال.

مشروع بوليفارد ضاحية الملك فهد

وأشار الجبير إلى مشروع بوليفارد ضاحية الملك فهد بالدمام الذي يعد أول مشروع استثماري نموذجي لتطوير الطرق والمرافق والمتنزهات البلدية بالشراكة مع هيئة كفاءة الإنفاق وبرنامج جودة الحياة، ويدعم أنشطة السياحة والترفيه بمساحة أكثر من 600 ألف متر مربع، وسيسهم في إحداث نقلة نوعية بالدمام، إضافة إلى توقيع عقد مشروع «استثمار حديقة سلسبيل» وهو أول مشروع استثماري يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الرياضة في المنطقة الشرقية بالشراكة مع اتحاد الرياضة للجميع بهدف تشجيع الأنشطة الرياضية بالحدائق والمتنزهات العامة للأسر والأفراد وسيمثل انطلاقة لاستثمار الحدائق والمتنزهات لتعزيز مفهوم أنسنة المدن.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

برنامج سكني

برنامج سكني يصدر 15113 عقدا إلكترونيا للأراضي المجانية

أصدر برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان 15113 عقدا إلكترونيا للأراضي المجانية السكنية …