أخبار عاجلة
الرئيسية / أنظمة ولوائح / أجازه مجلس الوزراء.. نظام استئجار الدولة للعقار يّوحد المرجعية التنظيمية والإشرافية والرقابية لعقارات الدولة

أجازه مجلس الوزراء.. نظام استئجار الدولة للعقار يّوحد المرجعية التنظيمية والإشرافية والرقابية لعقارات الدولة

رفع محمد الجدعان وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لعقارات الدولة شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على إجازة نظام استئجار الدولة للعقار.

أكد الجدعان أن النظام يمثل نقلة نوعية في ضبط حوكمة وشفافية الإجراءات الحكومية، حيث يسهم في توحيد المرجعية التنظيمية والإشرافية والرقابية لعقارات الدولة، ومنها عمليات استئجار العقار للجهات الحكومية، لتكون تحت مظلة واحدة، وهي الهيئة العامة لعقارات الدولة، كما أن النظام سيمكن الهيئة من تحقيق عديد من المكتسبات برفع كفاءة الإنفاق، وتعظيم فاعلية منظومة عقارات الدولة، وتحقيق تنمية مستدامة بالشراكة مع الجهات الحكومية.
من جانبه عبر إحسان بافقيه محافظ الهيئة عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على ما يوليانه من دعم واهتمام لأعمال الهيئة، ما كان له بالغ الأثر في تحقيق عديد من الغايات في إطار رؤية المملكة 2030، لافتا إلى أن نظام استئجار الدولة للعقار يهدف إلى تنظيم عمليات استئجار الدولة من خلال الجهات الحكومية للعقار، وفقا لاحتياجات الجهات الحكومية، وترشيد التكاليف المالية لعمليات استئجار الجهات الحكومية للعقار، وتنمية استغلال العقار المستأجر من قبل الجهات الحكومية، إضافة إلى تعزيز مبادئ الحوكمة، وإرساء مبادئ الشفافية والكفاءة في عمليات استئجار الجهات الحكومية للعقار.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

سداد ضريبة القيمة المضافة - عقار

القواعد والإجراءات الخاصة بالمطورين العقاريين المرخصين لاسترداد ضريبة القيمة المضافة

تنشر صحيفة املاك العقارية تفاصيل القواعد والإجراءات الخاصة بالمطورين العقاريين المرخصين باعتبارهم أشخاصا مؤهلين لاسترداد ضريبة القيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.