16 يوليو، 2025 | 1:10 صباحًا
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية مقالات

مقالات أملاك.. سلطان حمد يكتب: أهمية الرسالة الإعلامية للكيانات العقارية

املاك العقارية بواسطه املاك العقارية
9 أغسطس، 2022
في مقالات
A A
0
شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

يعد الإعلام العقاري إعلاماً متخصصاً يهتم بالقطاع العقاري بكافة مواضيعه وأحداثه والذي نستطيع أن نصنفه من أحد ملاحق الإعلام الاقتصادي، ويعد إعلاماً متخصصاً مثله ومثل بقية التصنيفات الأخرى في الإعلام المتخصص.

ولو نظرنا للقطاع العقاري، والذي يُعد من أقوى الروافد الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، وهو ثاني أكبر سوق اقتصادي بعد البترول قوةً ومتانة، وترتبط بها أكثر من 120 سوق اقتصادي ارتباطاً مباشراً، نجده سوقاً ضخماً ومتنوعاً وبه مفارقات عديدة .

وفي نظري ومن خلال مراجعاتي ودراساتي وتحليلاتي الذاتية اعتقد أن قطاع الإعلام العقاري يُعد سوقاً واعداً وقادم لا محاله، لتعطش السوق والاحتياج له والذي يعاني من انعدامه وهو بحاجة ماسة للخبراء والمهنيين إعلامياً وعقارياً القادرين على أن يتعاملون مع معطيات السوق ويترجمون السلوكيات الرقمية والتنفيذية والقدرة على نقل المعلومة بكفاءة واحترافية عالية وصناعة المحتوى وإيصال الرسالة الإعلامية .

اليوم نرى كبار الشركات العقارية  تعاني من ضعف الجانب الإعلامي المتخصصة ولم تتعايش مع ثقافة الإعلام المؤسسي وقنوات التواصل مع الجمهور والتي يجب أن تواكب الإعلام الجديد  بصناعة إعلاماً يترجم الرسالة ويستهدف بها عملائها وإبراز المنجزات لتاريخ الكيانات .

وفي اعتقادي أن المستقبل للكيانات العقارية سيكون مرتبطاً بقوة الإعلام ورسالتها وتاريخها كبراند أسوة بكبرى الشركات في القطاعات الاقتصادية الأخرى.

sultan_hamad1

وسوم : الإعلام العقاريسلطان حمدعقاراتمقالات أملاك

نشر حديثًا

مجلس الوزراء يوافق على تمديد العمل ببرنامج الرهن الميسر لمدة 3 سنوات

بواسطه أملاك العقارية
15 يوليو، 2025

إنفوجراف| كيف ينظم نظام البيع على الخارطة السوق العقاري؟

بواسطه أملاك العقارية
15 يوليو، 2025

مرحلة جديدة من جذب الاستثمارات الخارجية

بواسطه املاك العقارية
15 يوليو، 2025

تملك الأجانب.. فرص.. وتحفيز.. ونمو

بواسطه عبد العزيز العيسى
15 يوليو، 2025

توقيع اتفاقية تعاون مزدوجة لتطوير 2138 وحدة سكنية في الجبيل وينبع

بواسطه أملاك العقارية
15 يوليو، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.