خدمات ما بعد البيع في المجال العقاري
علي بكري
الشركات تستخدم خدمات ما بعد البيع، كاستراتيجية عمل؛ لأنها تؤدي عادةً إلى زيادة رضا، وولاء العملاء للعلامة التجارية، ومن أبرز المقترحات المقدمة في خدمة ما بعد البيع في المجال العقاري هي: التواصل مع العميل بعد إفراغ العقار، وعرض خدمات استشارية للعميل، وتقديم معلومات يحتاجها في المجالات التي تكون ضمن اختصاص المنشأة، وكذلك حل المشكلات التي تواجه العميل بشكل جاد، وسريع.
دور الشركات العقارية الآن، في ظل المنافسة القائمة في الاستحواذ على العميل، وترقب دخول الشركات الأجنبية العقارية التي ستدخل السوق السعودي؛ هو تعزيز خدمات ما بعد البيع، كمفهوم أساسي واستراتيجي.
العميل هو أفضل مسوق للشركات العقارية، وجودة الخدمات المقدمة لا تقل أهمية عن جودة المنتجات، لذلك تجد العاملين في الفنادق يتَّسمون باللباقة، وحسن الضيافة مع العميل؛ لأن التجربة السيئة لأي عميل تعني خسارة عملاء.
وختامًا، الشركات العقارية التي تحرص على خدمات ما بعد البيع؛ ستستحوذ على حصة سوقية كبيرة من العملاء.
@Ali_Bakri1