6 يونيو، 2025 | 1:07 صباحًا
الفاعليات
إعلانات مبوبة
أعداد الصحيفة
صحيفة أملاك العقارية
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
    • محلية
    • خليجية
    • اقليمية
    • عالمية
    • شركات
  • العدد
  • ملفات
    • تقارير
    • تغطيات
    • قضية العدد
    • استطلاعات
    • حوارات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
    • عالم البناء
    • تصميم وديكور
  • مؤاشرات
    • مؤشرات عقارية
    • دراسات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
    • فعاليات
    • مزادات
  • المزيد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • انفو جراف
    • صور
    • فيديو
    • أنظمة ولوائح
    • اسأل أملاك
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
صحيفة أملاك العقارية
آخر عدد
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • العدد
  • ملفات
  • مقالات
  • البناء والتصميم
  • مؤاشرات
  • بنوك وتمويل
  • المزادات والفعاليات
  • المزيد
الرئيسية مقالات

أهمية التسويق الشفهي

د.مونس شجاع بواسطه د.مونس شجاع
28 يناير، 2024
في مقالات
A A
0
شارك على فيس بوكغرد على تويترشارك على واتس آب

أهمية التسويق الشفهي

د. مونس شجاع

كثيرا ما نتعرض في حياتنا اليومية لمثل هذا النوع من التسويق بشكل عفوي أو مقصود أثناء تبادل الأحاديث مع الأهل أو الأصدقاء، وتشير كلمة التسويق الشفهي ” Word of Mouth Marketing” إلى تلك المعلومات التي تتداول ويتم نقلها من شخص لآخر عن منتج معين أو شركة محددة أثناء تبادل الحديث.

وتكمن أهمية هذا النوع من التسويق بأنه فعال بشكل و مؤثر في الآراء والقناعات عن المنتجات والشركات وهو يمثل في مجمله السمعة العامة عن الشركة في السوق فالعديد من المستهلكين يبحثون عن توصيات إذا ما أرادوا اقتناء سلعة أو الحصول على خدمة ما، وهنا تكمن الأهمية حيث خلصت الدراسات التسويقية الى مقولة مفادها ” Unsatisfied Customers Till’s Every body” أي أن العميل الغير راضي سيخبر الجميع !

بينما على الجانب الآخر فالعميل الراضي عن الخدمة سيخبر من خمسة إلى سبعة آخرين بالعادة لذا فإن الاهتمام من قبل إدارات التسويق والعلاقات العامة في الحصول على سمعة جيدة لما تنتجه شركاتهم سيكون له الأثر الكبير في نجاح مثل هذا النوع من التسويق وللحصول على افضل سمعة لابد من عمل الآتي:

  • تقديم خدمات ومنتجات ذات جودة عالية.
  • تفعيل التواصل الحقيقي مع العملاء بمعنى فهم احتياجاتهم وحل مشكلاتهم على أفضل معايير وبأسرع وقت.
  • وضع برامج ولاء للعملاء لضمان استمرار اقتنائهم لمنتجات الشركة.
  • الاهتمام بالتغذية الراجعة من العملاء للحرص على رضاهم سيكون لها دور كبير في تجنب أي أخطاء قد تؤثر على سمعة الشركة مستقبلاً.

@MounesShujaa

مختص في التمويل العقاري والأداء

وسوم : التسويق الشفهيد. مونس شجاعمقالات عقاريةمقالات عقارية 2024

نشر حديثًا

الهيئة العامة لعقارات الدولة تستضيف 59 جهة حكومية مشارِكة في موسم الحج

بواسطه أملاك العقارية
4 يونيو، 2025

ألواح الكلادينج.. واجهات الأناقة والحداثة في عصر العمارة الذكية

بواسطه أملاك العقارية
4 يونيو، 2025

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعالج 786 طلبًا لخدمة الفسح الكيميائي خلال أبريل 2025

بواسطه أملاك العقارية
4 يونيو، 2025

147.7 مليار ريال صفقات عقارية بالمملكة خلال شهري أبريل ومايو الماضيين

بواسطه أملاك العقارية
4 يونيو، 2025

الهيئة العامة للعقار تختتم مشاركتها في ملتقى لندن التعريفي بمعرض سيتي سكيب الرياض

بواسطه أملاك العقارية
3 يونيو، 2025

روابط تهمك

  • أهداف الصحيفة
  • الإعلان بالصحیفة
  • شارك معنا
  • اتصل بنا

النشرة البريدية

عن الجريدة

صحيفة املاك العقارية هي أول صحيفة عقارية سعودية متخصصة، والمفضلة لرجال الاعمال والتنفيذيين -تغطي الشأن العقاري والبناء بمصداقية وشفافية.

© 2022 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.

لا نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • شركات
  • بنوك وتمويل
  • تقارير
  • استطلاعات
  • حول العالم
  • سياحة وسفر
  • مقالات
  • المزيد
    • مؤشرات
    • كلمة العدد
    • صنع في السعودية
    • مسيرة نجاح
    • المزادات والفعاليات

© 2025 صحيفة أملاك العقارية | كافة الحقوق محفوظة.