حصلت مجموعة روشن -إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة-، على عددٍ من الشهادات الدولية المرموقة في مجال رضا العملاء من المنظمة الدولية للمعايير (آيزو).
ويأتي حصول “روشن” على شهادة ISO 10003 و شهادة ISO 10004 من المنظمة الدولية للمعايير (ISO) تأكيداً جديداً على التزام المجموعة الراسخ بتقديم أفضل الخدمات للعملاء في جميع أنحاء المملكة، ودليلاً على سعيها الدائم نحو الارتقاء بتجربة العملاء.
ويهدف تطبيق معياري آيزو إلى توجيه المؤسسات حول كيفية التفاعل مع العملاء وإدارة المسائل التي يواجهونها، فمعيار “آيزو 10004” يقدم إرشادات لتعريف وتنفيذ عمليات مراقبة وقياس رضا العملاء. بينما يتناول معيار “آيزو 10003” توجيه المؤسسة لتصميم وتطوير وتشغيل وتحسين عمليات فعالة وناجحة لحل الشكاوى التي لم يتم حلّها من قبل المؤسسة داخلياً.
وعملت مجموعة “روشن” للحصول على هاتين الشهادتين العالميتين، عن طريق مشاركة عمليات الشركة، والتأكد من مطابقتها للمبادئ والتوجيهات التي وضعتها المنظمة الدولية للمعايير, وسيسهم كلا المعيارين في تحسين مقاييس الاستدامة في “روشن”، بما في ذلك الأهداف 8 و9 و10 و12 للتنمية المستدامة لضمان توفير فرص العمل، وتعزيز النمو الاقتصادي والصناعة والابتكار والبنية التحتية، والإسهام في تقليص الفجوات الاجتماعية والاقتصادية وتشجيع الممارسات الاستهلاكية والإنتاجية المسؤولة.