أخبار عاجلة
الرئيسية / ملفات / تقارير / 6 أسباب تجذب رؤوس الأموال للاستثمار في العقارات الصناعية

6 أسباب تجذب رؤوس الأموال للاستثمار في العقارات الصناعية

العقارات الصناعية تحظى بأهمية كبيرة في تحقيق التنمية الاقتصادية من مناصب وفرص عمل وتكوين رؤوس الأموال الجدير بالذكر لهذا الموضوع أن نتناول البحث عن الأجوبة للتساؤلات الفرعية: 

 ماهو الإطار النظري للعقار الصناعي؟

 أسباب الاستثمار قي العقارات الصناعية ؟

رغم ما للعقار من أهمية بالغة في السير بعجلة الاستثمار نحو الأمام، وما ينتج عنه من توفير مناصب، والأموال، وجلب التكنولوجيا، وغيرها إلا أننا نجد أنه لا يحظى بالاهتمام الكافي, فالعقار الصناعي ينبني على مفهوم خاص به يميزه عن غيره من المفاهيم، وحافظة لا يُستهان بها.

 هناك من يعرف العقار الصناعي على أنه “تلك القطعة من الأرض لمنشأة أو المصنع أو المشروع الاستثماري” تابع لأملاك الدولة العامة أو الخاصة المهيأة أن تكون موطن لمنشأة المصنع أو مشروع استثماري و مفهوم آخر للعقار الصناعي “هو الرقعة أو الأرضية التي يمكن استغلالها في توطين منشآت ممكن أداء نشاطات صناعية له فنلخص جميع ما سبق لمفهوم مبسط: العقار الصناعي أراض يتم تخصيصها لإنجاز مشروع استثماري صناعي، إنتاجي، خدماتي.

 6  أسباب للاستثمار  في العقارات الصناعية:

 السعر والتوافر

في حين أن أسعار العقارات الصناعية مستقرة ، تتوفر العقارات ذات الأسعار التنافسية المتوفرة في معظم مناطق البلاد.

 عوائد الدخل القوية

في حين أن أنواع العقارات الأخرى مثل البيع بالتجزئة والمكاتب، فإن الملكية الصناعية لديها العديد من عوامل التكلفة التي لا يفعلها الآخرون. تتطلب صيانة أقل وتحسينات البنية التحتية بمرور الوقت

 سيولة أفضل

 توفر العقارات الصناعية للمستثمرين سيولة أفضل وأسرع بكثير؛ نظراً للعدد الكبير من المستثمرين الذين يبحثون عن هذه العقارات.

 انخفاض تكاليف الوظائف الشاغرة

مع خاصية البيع بالتجزئة، عندما ينتقل المستأجر، يمكن أن تكون التكاليف المرتبطة بإيجاد مستأجر جديد ودفع فواتير التدفئة والتأمين وضرائب الممتلكات والصيانة مرتفعة. تكلف شواغر الملكية الصناعية أقل بكثير للحفاظ عليها عندما تكون فارغة وتميل إلى إعادة تأجيرها بسرعة.

 تقليل مخاطر زيادة العرض.

حتى عندما ينخفض السوق ، عادة ما يكون الطلب على المباني الصناعية. إذا استمر السوق في الانخفاض ، يمكن تعديل التطورات الصناعية لمجموعة واسعة من الاستخدامات الأخرى.

 البساطة : المباني الصناعية بسيطة ومباشرة.

لديك مساحة كبيرة مفتوحة ، وبعض المكاتب، ومنطقة وقوف السيارات مكاتب التسليم. يتم استخدامها عادة للإنتاج أو التخزين وهناك عدد أقل بكثير من العوامل المرتبطة بالمساحات الصناعية بالمقارنة مع الأشكال الأخرى من العقارات الاستثمارية التجارية.

سنطرح بعد اكتمال دراستنا دور الاستثمار الصناعي في ترقية الاستثمار بشكل مفصل للنقاط الجريئة التي اعتمدت فيها على التحليل النظري والعلمي ولم نتطرق حتى الآن للدارسات القانونية. 

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

ضوابط تحليل أسواق العقار تحظر إنتاج ما من شأنه المساس باستقرار السوق العقارية أو الإضرار بها

تهدف إلى تنظيم النشاط العقاري غير الحكومي والإشراف عليه وتطويره أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة …