أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / 60 ألف قطعة سكنية سيوفرها برنامجُ الأراضي البيضاء في الرياض

60 ألف قطعة سكنية سيوفرها برنامجُ الأراضي البيضاء في الرياض

الأربعاء القادم نهاية مهلة المرحلة الثانية

بدأ العد التنازلي لانتهاء فترة التسجيل للمرحلة الثانية لرسوم الأراضي البيضاء في الرياض التي تنتهي في يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو الحالي، أي بعد 3 أيام،  أوضحَ البرنامجُ أنه بعد هذه المهلة، سيتم تسجيل أكثرَ من 20 مليون م2 من الأراضي المطورة في مدينة الرياض من الأراضي التي حصرها البرنامج ولم يسجلْها ملاكُها، وذلك بالتكامل مع الأمانات ووزارة العدل.

استخدام البناء العمودي

وتوقع البرنامج أن تتوفر قرابة 60 ألف قطعة أرض بمتوسط مساحات 350 م2، قد تتضمن القطعة الواحدة أكثر من وحدة سكنية، أو قطع أراض بمساحات أكبر تشمل مجموعات أكثر من الوحدات السكنية بالبناء العمودي، بما يمكن أن يضخ مئات الآلاف من الوحدات السكنية في المعروض العقاري في الرياض.

وبيَّنَ البرنامج أن الرياض استحوذت على النصيب الأكبر من إجمالي الأراضي الخام (غير المطورة) المسجلة في البرنامج من بين المدن الأخرى،إذْ سجّل البرنامج نحو 100 مليون م2 من الأراضي التي يجري تطويرها أو تحصيل الرسوم عليها.

المرحلة الأولى في القصيم وحائل   

كشف برنامج الأراضي البيضاء، قرب استكمال الإجراءات النظامية واللازمة لبدء تطبيق المرحلة الأولى في مدن القصيم وحائل، وفقا لنتائج الدراسات السكانية والاقتصادية التي أجراها البرنامج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. وذلك في إطار جهود ومستهدفات لزيادة المعروض العقاري من الأراضي المطورة في المدن الأكثر طلبا، بما يحقق التوازن بين العرض والطلب، وتوفير الأراضي السكنية بأسعار مناسبة ومكافحة الاحتكار.

حصاد مُثمر لزيادة المعروض السكني في الرياض

60 ألف قطعة سكنية .

20 مليون م2 من الأراضي المطورة.

100 مليون متر مربع من الأراضي تم تسجيلها.

المدن الجديدة: القصيم وحائل.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

شاهد أيضاً

مزاد شركة إتقان العقارية

“إتقان العقارية” تبيع 4 عقارات في مزاد “أرواد البحر” بقيمة تجاوزت 221 مليون ريال

أعلنت شركتا إتقان العقارية وإتقان الأولى نجاح مزاد أرواد البحر بجدة للمصفي شركة مصادر العقارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.