على الرغم من النقلة النوعية في أسلوب الوساطة والتي أصبحت أكثر ذكاءً عن الأسلوب التقليدي والبدائي في الماضي، وعلى الرغم من الحلول الذكية والتقنية التي تلبي الاحتياج للعاملين بالقطاع والمستهلك و تسابق المنافسة من تطبيقات متعددة في المملكة العربية السعودية والتي تتخصص بالتسويق ونشر الإعلانات العقارية، إلا أن أغلب التطبيقات تبحث عن ضالتها لدى الوسطاء والمتعاملين في القطاع، وأصبح المشهد كالمثل الشعبي (جيتك يا عبد المعين تعين لقيتك يا عبد المعين تنعان ! ).
وأصبحت تبحث عن من ينقذها بالتسويق عنها، متجاهلين أن المستهدف الحقيقي هو العميل والمستهلك الذي يبحث عنه الوسيط والمسوق العقاري، ولو ضربنا مثالاً على بعض التطبيقات التي حققت شعبية مثل تطبيق هنقر استيشن وتطبيق جاهز وغيرها والتي نجحت في استهداف العميل والمستهلك، ونظير ذلك تسابقت عليها الشركات والمحلات ومقدمي الخدمة وأصبحت في هرم المنافسة.
إذاً رسالتي للتطبيقات العقارية ضالتكم ليست عند الوسيط العقاري .