تستعد الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لإطلاق آلة حفر الأنفاق العملاقة ” ثاقبة” وذلك بعد أن شارفت أعمال تركيبها الانتهاء, وستقود الآلة ”ثاقبة” العمل في منطقة جنوب محطة العليا باتجاه الشمال على مسافة 4 كيلو مترات، المسار الأول (العليا –البطحا).
وقالت الهيئة أنه تم اكتمال تصنيع نحو 1000 حلقة خرسانية في مصنع الخرسانة الشمالي للمسار الأول في مشروع “مترو الرياض”.
والجدير بالذكر أن مجموع أطوال خطوط «مترو الرياض» 176 كيلو متراً ويتضمن 85 محطة ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 4 سنوات. وكانت عقود مشروع القطار الكهربائي «مترو الرياض» أرسيت خلال عام 2013 على ثلاثة ائتلافات عالمية بقيمة إجمالية بلغت نحو 22.5 مليار دولار (ما يعادل نحو 84.4 مليار ريال)، على أن ينفذ خلال 5 سنوات.